المحتوى الرئيسى

4 أزمات سياسية أثرت على الفن والرياضة

03/15 11:51

أعلنت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية، اليوم الأربعاء، عدم حضور أى فرد من العائلة المالكة أو وزراء مباريات كأس العالم لكرة القدم فى روسيا هذا الصيف بعدما حمّلت روسيا مسئولية الهجوم بغاز الأعصاب على جاسوس روسى سابق فى بريطانيا، أمام النواب البريطانيين فى معرض إعلانها تعليق العلاقات الثنائية بين لندن وموسكو، إذ إنه لن يكون هناك حضور من قبل أفراد من العائلة المالكة خلال كأس العالم هذا الصيف فى روسيا.

"الدستور" ترصد أبرز الأزمات السياسية التي أثرت على الفن والرياضة:

1- تسبب عرض مسرحية "شللى يصير" فى أزمة سياسية جديدة بين قطر والإمارات بعد حضور تميم بن حمد آل ثاني للعرض المسرحي الذي تدور أحداثه عن السخرية من دول المقاطعة.

2- نقل مونديال 2022 ربما إلى إنجلترا أو أميركا، ففي يونيو 2017 تعالت الأصوات المطالبة بسحب قطر تنظيم المونديال 2022 من قطر، عقب قرار العديد من الدول العربية بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع "الدوحة"، على خلفية تورط الأخيرة فى دعم الإرهاب والأضرار بالأمن القومى.

3- أزمة المنتخب الإسبانى من المشاركة في مونديال 2018 في روسيا، فبعد اعتقال أنخل ماريا فيار رئيس الاتحاد الإسبانى للكرة السابق على خليفة الفساد، أعلن احتمال إيقاف مشاركة المنتخب الإسبانى فى مونديال 2018.

حصلت «الدستور»، الصور الأولى للاستعدادات النهائية لختام فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، التى من المقرر أن تنطلق غدا الخميس، وتستمر حتى الأحد الموافق ١٨ مارس، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل