المحتوى الرئيسى

سمير زاهر.. جنازة «صائد البطولات» تستقطب رموز سياسية ورياضة

03/15 11:51

حرص عدد كبير من القيادات السياسية والرياضية على المشاركة في صلاة الجنازة على جثمان الراحل سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة المصري، بمسجد عمر بن عبدالعزيز، بمصر الجديدة، بعدما وافته المنية مساء أول من أمس بعد صراع مع المرض.

شارك في صلاة الجنازة على «زاهر» كل من الدكتور خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وجمال مبارك، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق، وزكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، وربيع ياسين المدير الفني لمنتخب المصري 2001، والعامري فاروق، وزير الرياضة الأسبق، وطاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق.

كما شارك في تشييع الجنازة كل من «مصطفى عبده، وعلى أبو جريشة، وضياء السيد، ومحمود سعد، وكرم كردي، وزكريا ناصف، وشوقي غريب، ونجوى إبراهيم، وعبد الظاهر السقا، وحازم إمام، وعبد الناصر محمد، مدير الكرة بنادي إنبي، وأحمد حسام ميدو، مختار مختار.

ونعى عبد الظاهر السقا، نجم إنبي والمنتخب المصري السابق، سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق، قائلًا: «إن جنازته تؤكد أن هذا الشخص صنع تاريخًا كبيرًا لمصر».

وأضاف "السقا"، في تصريحات صحفية على هامش تشييع الجنازة، إن «زاهر» له فضل كبير على الجميع، وكان قائد عظيم لا تشعر معه بأي أزمات ولديه حلول لكل المشاكل، بالإضافة إلى وجهه البشوش دائمًا.

فيما قال الكابتن عبدالناصر محمد، مدير الكرة في نادي إنبي، إن سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة السابق، أسعد الشعب المصري بـ4 بطولات أفريقية لم تحدث في جميع دول أفريقيا، ولم تحققها أي دولة أفريقية حتى الآن.

وأضاف مدير الكرة في نادي إنبي، أن أيادي سمير زاهر البيضاء تعم على الناس جميعًا، مشيرًا إلى أن ذلك ظهر جليا اليوم خلال أداء صلاة الجنازة عليه.

وبعد صراع طويل مع المرض، توفى سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم الأسبق وصاحب الإنجازات التاريخية لكرة القدم المصرية والملقب بـ«صائد البطولات».

وولد سمير زاهر يوم 30 أغسطس عام 1943 فى دمياط، وتخرج فى كلية فيكتوريا بالمعادى ثم حصل على بكالوريوس علوم عسكرية، هو عقيد سابق فى القوات المسلحة وأحد المشاركين فى حرب أكتوبر.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل