المحتوى الرئيسى

«الصحة»: جاهزية مستشفيات الإحالة بالمحافظات للانتخابات

03/15 10:59

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة قامت بتجهيز مستشفيات الإحالة، وهم الـ 68 بجميع محافظات الجمهورية استعدادا لتأمين الانتخابات الرئاسية، ونسقت بين المستشفيات الجامعية، ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

وأكد مجاهد، في تصريح خاص لـ " الدستور "، أن وزارة الصحة وضعت خطة لتأمين الانتخابات الرئاسية، تضمنت تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات، ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب التأكد من زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بالأقسام الحرجة خلال الفترة المذكورة، توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، والتأكد من وجود أطباء وفنيين بالأقسام المعاونة " الأشعة، المعمل، بنك الدم " خلال فترة رفع درجة الاستعداد، جاهزية كافة أجهزة الأقسام الحرجة، والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة.

وأضاف، أنه تم تقسيم الجمهورية إلى 7 قطاعات يسهل بينهم حرية الحركة، والتنقل بسيارات الإسعاف.

وأوضح، أنه تم توزيع سيارات الإسعاف لتغطي كافة المناطق التي يتواجد بها اللجان الانتخابية، وستكون هذه مجهزة وموزعة حسب الكثافة أمام كل لجنة.

وأشار، أنه سيتم نشر العيادات الميدانية في كافة التخصصات الطبية فضلًا عن التنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية، وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة، لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع، في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أى حدث.

حصلت «الدستور»، الصور الأولى للاستعدادات النهائية لختام فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، التى من المقرر أن تنطلق غدا الخميس، وتستمر حتى الأحد الموافق ١٨ مارس، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل