المحتوى الرئيسى

شعبة الدواجن تتوقع تراجع الأسعار أبريل المقبل

03/15 10:45

توقع الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية تراجع أسعار الدواجن الحية بداية منتصف شهر أبريل المقبل، وذلك استعدادا للموسم الرمضانى وبداية استئناف المزارع المغلقة نشاطها، ما يؤدى إلى استقرار أسعارها بعد الارتفاع المفاجئ الذى حدث خلال الفترة الحالية.

وأضاف "السيد" فى تصريحات صحفية اليوم، أن ارتفاع أسعار الدواجن الحية وصل لأكثر من ٤ جنيهات فى ظل ارتفاع أسعار الأعلاف، لافتا إلى ضرورة تطوير صناعة الدواجن وإقامة المزارع المغلقة فى الظهير الصحراوى لزيادة الإنتاج وسد الفجوة الحالية.

كانت أسعار الدواجن الحية شهدت أمس ارتفاعا نحو 4 جنيهات فى الكيلو مقارنة بأسعار يوم الإثنين، وذلك بسبب نقص المعروض لتوقف عدد من المزارع عن العمل فى الوقت الحالى وارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج لافتا إلى وصول سعر طن العلف لأكثر من 7200 جنيه.

وبحسب الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة فإن سعر فراخ التسمين وصل إلى 24 جنيها للكيلو فى المزرعة والمستهلك 28 جنيها والفراخ البلدى 32 جنيها مزرعة ومستهلك بينما انخفض سعر الرومى من 31 إلى 25 جنيها للكيلو وتراوح سعر الكتكوت من 6 إلى 8 جنيهات بحسب الشركة المنتجة.

حصلت «الدستور»، الصور الأولى للاستعدادات النهائية لختام فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، التى من المقرر أن تنطلق غدا الخميس، وتستمر حتى الأحد الموافق ١٨ مارس، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل