المحتوى الرئيسى

بين التحليل النفسي ولغة الجسد.. كيف ظهر "عكاشة" بعد غياب عامين؟

03/15 10:06

بعد غياب عامين عن الساحة الإعلامية عاد الإعلامي توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين سابقا، مرة أخرى للمشهد الإعلامي من خلال قناته على "اليوتيوب"، بعد أن أعلنت قناة الفراعين، في وقت سابق عن إعادة ظهوره مجدداً على موقع القناة على "يوتيوب".

وفي أول ظهور له، خرج "عكاشة" على متابعيه مرتدياً جلباباً وممسكاً عصا وفى خلفيته أرض زراعية، وخلال حديثه الذي لم يتعدَ 16 دقيقة يوجه المصريين بضرورة النزول للتصويت في انتخابات الرئاسة المقبلة، مؤكدًا أن هذا هو الضامن الوحيد لاستقرار مصر.

ويعتبر أهم مظاهر الحلقة بخلاف ملبسه هو أن "عكاشة" ذكر اسم مصر أكثر من 15 مرة، بينما جاء ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على لسانه ما يقرب من 10 مرات، الذى أعلن "تأييده الكامل له ولجميع قراراته الاقتصادية.

وتعقيباً على الحلقة قال الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، أن الحلقة جاءت محاولة لتصدير رسالة أنه سيقوم بدوره في حشد المواطنين للانتخابات، مضيفا أن الصورة التي خرج بها تعني أنه يركز على مخاطبة فئة الفلاحين والبسطاء التي تحتفظ له بقدر من الشعبية.

وعن أسلوب "عكاشة" في تقديم الحلقة، أكد فرويز، لـ"الوطن"، أن الشخصية لن تتغير، وأنه سيظل كما هو ولن يعدل من رسالته، وسيظل يركز على مصطلحاته التي تقربه من جمهوره، وأن المشاهد يمكن أن يقبل عكاشة مرة أخرى بسبب رسالته المبسطة التي تنطق بلسانهم، بعد أن وصلوا إلى حالة من الإشباع الإعلامي من الوجوه المحفوظة التي تدافع عن الدولة وليس المواطن، فالدولة حسب وصفه لا تحتاج لمن يدافع عنها.

من جانب آخر، أكدت الدكتورة رغدة السعيد خبيرة لغة الجسد "أن عكاشة يمتلك بالفعل كاريزما يستطيع أن يؤثر من خلالها على طبقة الفلاحين الذى أراد أن يغازلهم بملابسه التي خرج بها على خلفية الأرض الزراعية"، وأضافت أن أسلوبه قادر على يؤثر على جمهوره البسيط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل