المحتوى الرئيسى

ما الفرق بين أحلام الإناث والذكور؟

03/15 06:32

أجرى طبيب أعصاب أمريكي دراسة رصد خلالها الأحلام التي يراها الكبار والصغار في معظم الأحيان، وكيف تتغير الأحلام مع التقدم في العمر.

وأوضح باتريك ماكنمارا، الأستاذ المساعد في طب الأعصاب والطب النفسي في كلية الطب بجامعة بوسطن، أن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، يستطيعون المشي والتكلم والسماع في الأحلام بشكل عام، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

ووفقًا للدراسة التي أجراها الطبيب مكنمار أن النساء تحلم غالبا بأناس من كلا الجنسين، لكن الرجال يحلمون برجال آخرين على الأغلب.

وقال ماكنمارا أن الأحلام الحيوية النشطة، تحصل أثناء مرحلة النوم السريع، وتكون مشبعة بالأحداث العدوانية في الغالب وتحتوي على أشياء وإشارات من طفولة الشخص. وارجع السبب في ذلك إلى حقيقة أن مرحلة النوم السريع تتميز بزيادة نشاط الدماغ والحركات السريعة لمقل العيون ويصل طول الحلم في هذه الفترة إلى 45 دقيقة.

وأكد طبيب الأعصاب، إن الأحلام المشبعة بالعاطفة نراها في مراحل الطفولة المختلفة ويكون أبطالها الأقارب والأقران. أما في الكوابيس فيرى الأطفال وحوشا وحيوانات مخيفة.

أما الأحلام الرومانسية تبدأ في مرحلة المراهقة التي يرى فيها اليافعون الأصدقاء والأحبة، وتكون أبعد بكثير من الواقع الاجتماعي الحقيقي للشخص.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل