المحتوى الرئيسى

بعد وفاتها.. تطورات قضية الطالبة المصرية "مريم" في بريطانيا - E3lam.Org

03/15 01:20

وجه السفير ناصر كامل سفير مصر لدى بريطانيا، التعازي إلى أسرة الطالبة المصرية مريم مصطفى، التي تعرضت للسحل على يد مجموعة من الفتيات في المملكة المتحدة، لافتًا إلى أن السفارة أرسلت من يتواجد مع الأسرة من أجل الدعم المعنوي وإنهاء الإجراءات اللازمة.

أضاف “كامل” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مصر النهاردة” المُذاع عبر شاشة التليفزيون المصري مع الإعلامية مساء الأربعاء، أن هناك تنسيقًا من قبل الجانب المصري مع السلطات البريطانية منذ وقوع الحادثة لبيان أن تلك الواقعة قضية رأي عام في مصر، موضحًا أن هناك تقدير من الجانب البريطاني بأن القضية تحظى باهتمام كل مصري.

نرشح لك –  لأول مرة.. مشروع واحد يفوز بجائزتين في “هنا الشباب”

تابع السفير موضحًا أنه تم توقيف الفتيات اللاتي اعتدين على “مريم”، لافتًا إلى أن توصيف الادعاء سيختلف ليلقى هؤلاء جزاءهم خاصة بعد وفاة الطالبة المصرية، لافتًا إلى أن الفتيات تم استجوابهن ووضعن تحت الإقامة الجبرية في منازلهن طبقًا للقانون البريطاني لأنهم قصر.

أشار “كامل” إلى أن السفارة وكلت محاميًا بالاتفاق مع الأسرة، وستجرى تحقيقات كاملة في موضوع استقبال المستشفى للطالبة ثم خروجها رغم تدهور حالتها الصحية، لافتًا إلى أن ذلك الملف ذو أولوية قصوى لدى السفارة والحكومة المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل