المحتوى الرئيسى

بيان عاجل بشأن وفاة الطالبة المصرية مريم عبد السلام في بريطانيا

03/15 12:45

تقدم طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبـــد العـــــال، رئــيــــس مجـــلـــس الـنـــــواب بشأن وفاة الطالبة المصرية مريم عبد السلام  إثر حادث الاعتداء الوحشي عليها في مدينة نوتنجهام البريطانية.

وأوضح "الخولى"، أنه استنادًا إلى حكم المادة (134) من الدستور، ونص المادة (215) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أرجو إدلائي ببيان عاجل إلى كل من وزير الخارجية سامح شكرى، ووزير العدل حسام عبد الرحيم، بـشــــأن وفاة الطالبة المصرية مريم عبد السلام إثر الاعتداء الوحشي عليها من جانب عشر فتيات بريطانيات في مدينة نوتنجهام البريطانية.

وتابع: "حيث فاجئها الطالبات بالاتجاه نحوها أثناء سيرها بالشارع والقيام بالاعتداء عليها، فحاولت مقاومتهن حتى استطاعت أن تفلت منهم وهربت باتجاه إحدى الحافلات، ظنت مريم أنها نجت من الاعتداء الغاشم باستقلالها الحافلة، ولكن الفتيات لاحقوها وأكملن الاعتداء عليها وضربها ضربا مبرحا حتى فقدت وعيها".

واستكمل: "نقلت مريم إلى أحد المستشفيات بمدينة نوتنجهام الإنجليزية، وشخصت المستشفى حالتها بالخطأ على أنها إصابة بالقلب وليس نزيف بالمخ، فتم إخراجها من المستشفى لتعود مرة أخرى بعد تدهور حالتها الصحية ودخولها في غيبوبة، وهو ما يؤكد وجود إهمال طبي جسيم أودى بحياتها".

واستطرد: "وقد أثيرت علامات الاستفهام حول تعامل سلطات التحقيق والشرطة المحلية في مدينة نوتنجهام بالجدية اللازمة مع واقعة الاعتداء، خاصة أن الواقعة مسجلة على كاميرات إحدى الحافلات التي شهدت جزءا من وقائع الاعتداء عليها".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل