المحتوى الرئيسى

القائمة الأولية لـ"دراما رمضان".. عودة الفخراني وعز وهنيدي | نجوم إف إم

03/15 00:48

تتسم الدراما التليفزيونية خلال شهر رمضان بـ”التخمة”، حيث تكثر المسلسلات خلال هذا الشهر بطريقة يصفها البعض بالمبالغ فيها، إلا أنه على الرغم من كل تلك الانتقادات فإن بعض من هذه الأعمال تنجح نجاحًا باهرًا.

ويشهد الموسم الرمضاني 2018، عودة لعدد كبير من نجوم الفن الذين غابوا عن الشاشة الفضية الأعوام الماضية، حيث عاد الفنان يحيى الفخراني بعد غيابه عن الساحة الفنية رمضان الماضي.

وعاد أيضًا الفنان أحمد عز في مسلسل “أبو عمر المصري” للسباق الرمضاني بعد اختفاء كبير عن الساحة الفنية، بينما يشهد رمضان المقبل عودة الفنان الكوميدي محمد هنيدي في مسلسل “أرض النفاق”.

وفيما يلي القائمة المبدئية لمسلسلات رمضان 2018:

بطولة: فتحي عبدالوهاب، وهبة مجدي، وبشرى، ورانيا فريد شوقي، وصلاح عبدالله، وأحمد صيام، ومي سليم، ورجاء الجداوي، ورحاب الجمل، وطارق صبري، وخالد عليش، ونور قدري، وسارة نور، وإسماعيل شرف، وسلوى عثمان، وأحمد حسين.

“عوالم خفية” من تأليف: محمد محرز، وأمين جمال، ومحمود حمدان، وإخراج رامي إمام، وإنتاج شركة “ماجنوم.

تدور الأحداث حول كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدًا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

قنوات العرض: CBC، وCBC دراما، والتلفزيون السعودي.

بطولة: ميرفت أمين، ويسرا اللوزي، وأحمد مجدي، وندا موسى، وشيماء سيف، وعمر حسن يوسف، وليلى عز العرب، وأحمد كرارة، وسامي مغاوري، وعمرو صالح، ونجلاء يونس، وكارولين خليل، ولطيفة فهمي.

“بالحجم العائلي” من تأليف: محمد رجاء، وإنتاج شركة “Square media”، وإخراج هالة خليل.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول ‎السفير السابق نادر، الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعم في إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه.

قنوات العرض: التلفزيون السعودي، dmc، وdmc دراما.

بطولة: محمد شاهين، وشيرين رضا، ونجلاء بدر، وأحمد حاتم، ومحمد الشرنوبي، وإنجي أبو زيد، ونهى عابدين، وعبدالرحيم حسن، ولطيفة فهمي، وسلمى أبو ضيف، وحازم إيهاب، وعمر زهران، وهدى المفتي.

المسلسل من تأليف: عبدالله حسن، وأمين جمال، وإبراهيم محسن، وخالد أبو بكر، ومن إنتاج “العدل جروب”، وإخراج محمد علي.

تدور الأحداث حول مستشارة قانونية تتعرض لعدد من المشاكل بسبب حادث وقع لابنها.

أبو عمر المصري “أحمد عز”

بطولة: أروى جودة، وأمل بوشوشة، ومنذر رياحنة، وعباس أبو الحسن، وفتحي عبدالوهاب، وصبري فواز، ونادية كوندا، ومحمد سلام، ومحمد الشرنوبي، ومحمود حجازي، وأحمد العوضي.

“أبو عمر المصري” مأخوذ من رواية عز الدين شكري فشير، ومن سيناريو وحوار مريم ناعوم، وإنتاج طارق الجناسني، وإخراج أحمد خالد موسى.

قنوات العرض: ON E، وON DRAMA.

بطولة: درة، وسيد رجب، ووفاء عامر، وعائشة بن أحمد، ومحمد حاتم، وعايدة رياض، وبدرية طلبة، وأحمد خالد صالح، ويوسف عثمان، ودينا، ومحمود الليثي، وباسل الزارو، وأحلام الجريتلي، ومؤمن نور.

نسر الصعيد من تأليف محمد عبدالمعطي، وإنتاج “العدل جروب”، وإخراج ياسر سامي.

تدور الأحداث حول الضابط الصعيدي “زين” والذي يخدم في القوات المسلحة، يحبه الجميع في منطقته، ويعتبرونه القدوة في جميع المجالات، شهم، جدع، ابن بلد، رجل يتحمل المسؤولية ويتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب.

بطولة: روجينا، وهالة فاخر، ومحمود البزاوي، وهيثم زكي، وأحمد صلاح حسني، وأشرف زكي، ومحمد محمود عبدالعزيز، وأحمد حلاوة، وعبدالرحمن أبو زهرة، وكلوديا، وسليمان عيد، وبسنت شوقي، وسارة الشامي، وعمرو الشناوي، وأشرف زكي.

كلبش 2 من تأليف باهر دويدار، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج بيتر ميمي.

تدور الأحداث بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث يتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب. وتنقلب حياته رأساً على عقب بعد أن يتم قتل أهله وإصابته بإصابات بالغة من جراء الرصاص، فيبدأ رحلة البحث عن القاتل لكي ينتقم منه، إلا إنه سيكون مسجونا في سجن العقرب، فيهرب من السجن لينتقم لمقتل أسرته.

بطولة: هشام سليم، وبسمة، ومحمد ممدوح، ومحمد علاء، ورانيا منصور، وإسماعيل شرف.

اختفاء من تأليف أيمن مدحت، وإنتاج العدل جروب، وإخراج أحمد مدحت.

تدور الأحداث حول دكتورة جامعية في روسيا، وتعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفي زوجها، لتبدأ رحلة البحث عنه، ويصل بها الأمر للعودة إلى مصر في إطار رحلة بحثها، لكن هذه الرحلة تفاجئها بالكثير من الأمور التي لم تكن على علم بها.

بطولة: آيتن عامر، وحسن حسني، ومحمد لطفي، وميرهان حسين، ودياب، وهنا الزاهد، وسلوى عثمان، وحسني شتا، ومحمد علي رزق، وندى بهجت.

أيوب من تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج أحمد صالح.

بطولة: محمود عبدالمغني، وأمل بشوشة، ومحمد كيلاني، وإنجي شرف، وكارولين عزمي، وهبة الأباصيري، ونهى عابدين، ومصطفى أبو سريع، وبسنت صالح، وعبير منير، وجميل برسوم، وسميرة مقرون.

منطقة محرمة، من تأليف: يوسف حسن يوسف، وإنتاج فريم ميكرز، وإخراج محمد بكير.

بطولة: خالد سليم، وأحمد سعيد عبدالغني، وأحمد حاتم، ومها أحمد، ورامز امير، ومحسن منصور، ورامي فؤاد، وأحمد خليل، ووليد الشناوي، ورزان مغربي، وعبدالرحمن أبو زهرة، وأيمن قنديل، وهشام إسماعيل.

“رسايل” من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإنتاج تامر مرسي “سينرجي”، وإخراج إبراهيم فخر.

ممنوع الاقتراب أو التصوير “زينة”

بطولة: فتحي عبدالوهاب، ومحمد شاهين، ونسرين أمين، وأحمد العوضي، وأحمد فؤاد سليم.

ممنوع الاقتراب أو التصوير من تأليف محمد الصفتي، وإنتاج screen 2000 “أمير شوقي”، وإخراج زياد الوشاحي.

بطولة: حنان مطاوع، وروجينا، وفراس سعيد، ودياب، وأحمد سعيد عبدالغني، ومحمد جمال، ومحمد كيلاني، ورانيا منصور، وخالد محمود.

ضد مجهول تأليف أيمن سلامة، وإنتاج “سنيرجي” تامر مرسي، وإخراج طارق رفعت.

تدور الأحداث حول ندى وهي موظفة بنك تنتمي للطبقة المتوسطة، متزوجة ولديها ابنة، لديها مشاكل مع زوجها بسبب ظروف عملها، وهو ما جعله يطلقها، ويحرمها من ابنتها، وتزداد الأمور صعوبة عليها عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب والمشكلة أن القضية تحرر ضد مجهول، لتبدأ من هنا والدتها في البحث عن المجرم.

بطولة: أكرم حسني، وأحمد أمين، وريم مصطفى، وإسلام إبراهيم، وخالد كمال، وعارفة عبدالرسول، ومحمد طلعت، ومنى ممدوح.

الوصية من تأليف: أيمن وتار، ومصطفى حلمي، وإنتاج K media، وكريم أبو ذكري، وإخراج خالد الحلفاوي.

تدور أحداث المسلسل في إطار متصل منفصل بحيث يتناول موضوع في كل حلقة بشكل كوميدي.

قناة العرض: CBC، وCBC دراما.

بطولة: صبا مبارك، وعمرو عبدالجليل، وسهير المرشدي، وسلوى محمد علي، ومحمد علي، وأحمد عبدالله محمود، ومي الغيطي، وأحمد داش، ومها نصار.

طايع من تأليف: محمد دياب، وخالد دياب، وشيرين دياب، وإنتاج “ماجنوم” هشام تحسين ورامي إمام، وإخراج عمرو سلامة.

تدور الأحداث حول الشاب الصعيدي طايع خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

قنوات العرض: CBC، وCBC دراما، والتلفزيون السعودي.

بطولة: هنا شيحة، ودلال عبدالعزيز، وإبراهيم عيسى، وبوسي، وسلوي محمد علي، ومحمد محمود، ووفاء سالم، ونجوى فؤاد، وليلى عز العرب، ومحمد ثروت، ورنا خليل، وهاجر الشرنوبي، ونهى صالح.

أرض النفاق مأخوذة من رواية يوسف السباعي، وسيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإنتاج العدل جروب، وإخراج محمد العدل.

ويجسد النجم الكوميدى محمد هنيدي شخصية ”مسعود أبو السعد” التي سبق وجسدها النجم الكبير فؤاد المهندس في الفيلم السينمائي “أرض النفاق”.

أحداث المسلسل تدور حول مسعود غير القادر على تغيير حياته، حيث يكتشف بالصدفة محلا لبيع الأخلاق ومن ثم يتجه لشراء أخلاق الخير.

بطولة: نور، ومحمد رياض، وحسن حسني، وصبري فواز، وروجينا، ودينا، وإيهاب فهمي، وجنيت عبدالعزيز، وكريم الحسيني، وتوني ماهر، وسارة الشامي.

رحيم من تأليف محمد إسماعيل أمين، وإنتاج “فنون مصر”، وإخراج محمد سلامة.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية رجل أعمال يتاجر في جميع الأعمال غير المشروعة مثل: “السلاح والمخدرات والأدوية المغشوشة”، ويقوم بغسيل أمواله في بعض الأعمال الأخرى المصرح بها، يقع هذا الشخص في حب دكتورة جامعية، مما يقلب حياته وحياتها رأسًا على عقب.

قناة العرض: CBC، وCBC دراما.

بطولة: نجلاء بدر، ونبيل الحلفاوي، وأحمد وفيق، وريم مصطفى، وياسر المصري، وملك قورة، وهيدي كرم، ولطفي لبيب.

يجسد كريم فهمي خلال المسلسل، دور ضابط مكلف بإحباط عملية إرهابية قبل تنفيذها فى إطار من التشويق والأكشن.

أمر واقع تأليف محمد رفعت، وإنتاج Aroma، وإخراج مجدي السميري.

بطولة: ستيفاني صليبا، وإبراهيم نصر، ومنى عبدالغني، وعفاف شعيب، ونهال عنبر، وهناء الشوربجي، ووائل عبدالعزيز، وكارولين عزمي، وإيهاب فهمي، ومحمد محمود عبدالعزيز.

تدور الأحداث في إطار من التشويق والإثارة حول شخص كان على علاقة حب بفتاة، وفجأة يدخل السجن، لكنه يهرب منه، ويسعى للانتقام.

“فوق السحاب” من تأليف حسان دهشان، وإنتاج “سنيرجي” تامر مرسي، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

قناة العرض: النهار، والنهار دراما.

بطولة: أمينة خليل، وانتصار، وإنجي المقدم، وأسماء أبو اليزيد، وخالد كمال، ومريم الخشت، ومراد مكرم، وليلى عز العرب.

“ليالي أوجيني”، سيناريو وحوار: أسماء عبدالخالق، وإنجي القاسم، وإنتاج “محمد مشيش”، وإخراج هاني خليفة.

المسلسل يتناول فترة الأربعينات وتحديدًا عام 1946 بمدينة بورسعيد، والتي شهدت أحداثًا كثيرة وقت الاحتلال الإنجليزى، والصراعات التي شهدتها مصر في هذا الوقت.

قناة العرض: CBC، وCBC دراما.

بطولة: باسل خياط، ووليد فواز، وإسلام جمال، وحنان مطاوع، مي سليم، وآيتن عامر، ومحمد مهران، ومحمود حجازي، وإيهاب فهمي، وأميرة العايدي.

الرحلة 710، قصة نور شيشكلي، وسيناريو وحوار: عمرو الدالي، وأحمد وائل، وإنتاج SEL Media – MAX، وإنتاج حسام علي

قناة العرض: DMC، وDMC DRAMA.

أهو دا اللي صار “روبي”

بطولة: محمد فراج، وأحمد داود، وسوسن بدر، وأروى جودة، وهشام إسماعيل، وعلي الطيب، ومحمود البزاوي، وهبة عبدالغني، ومحمد طلعت.

أهو دا اللي صار تأليف عبدالرحيم كمال، وإنتاج “محمد مشيش”، وإخراج حاتم علي.

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول المعاناة التي تقابلها المرأة الصعيدية، واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الاجتماعية التي تخص المرأة.

قناة العرض: ON E، وON DRAMA.

بطولة: حمادة هلال، وحسن عبدالله، ومحسن منصور، وفتوح أحمد، ومحمد أبو الوفا، وليلى حسين، وحجاج عبدالعظيم، ولقاء سويدان، ومصطفى أبو سريع، وإيهاب فهمي.

قانون عمر تأليف فداء الشندويلي، وإنتاج “شركة المتحدين”، وإخراج أحمد شفيق.

تدور الأحداث حول مهندس ميكانيكي يعمل في مركز صيانة سيارات، ويقع في حب ابنة صاحب مركز الصيانة.

بطولة: أحمد جمال سعيد، سيد رجب، كمال أبو رية، أحمد حلاوة، عمر زهران، وأحمد حلاوة، وهالة صدقي، ومحمد ثروت.

بركة من تأليف محمد الشواف، وإنتاج سنيرجي “تامر مرسي”، وإخراج محمود كريم.

تدور الأحداث حول بركة وهو شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشا في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.

بطولة: ميرنا جميل، بيومي فؤاد، إدوارد، أحمد دوجلاس، وياسر الطوبجي، وهالة فاخر، ومحمد سالم.

ربع رومي من تأليف تامر إبراهيم، وفاروق هشام، ومصطفى عمر، وإنتاج “تامر مرسي” سينرجي، وإخراج معتز التوني.

تدور الأحداث حول شابين تعيش أسرة كلًا منها في مستوى بسيط، ويسعى الشابين إلى تحقيق النجاح في عملهما، لكن نتيجة لعدد من الظروف لا ينجحان في القيام بذلك، ومن بينها دخول والد أحدهما السجن ﻷنه مجرم.

قناة العرض: ON DRAMA، وONE.

سك على إخواتك “علي ربيع”

بطولة: جيسي عبدو، صلاح عبدالله، سلوى خطاب، هاجر الشرنوبي، إسلام جمال، وصبري فواز، وهادي الجيار، وكريم عفيفي.

سك على إخواتك من تأليف: كريم فهمي، و إياد شهاب، وإخراج وائل إحسان، ومن إنتاج شركة المتحدين

أفراح إبليس 2 “جمال سليمان”

بطولة: جمال سليمان، صابرين، محمود الجندي، كمال أبو رية، محمود عبدالمغني، إيناس عز الدين، وميدو عادل، ومنة فضالي.

أفراح إبليس 2 تأليف: مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين، وإخراج أحمد خالد أمين.

تدور أحداث المسلسل حول (همام) رجل الأعمال الصعيدي، وزوجته (جملات) التي تجلب خادمة بغرض العطف عليها، إلا أن (همام) يقع في حب هذه الخادمة، وعلى جانب آخر يحاول الاتصال بشخصيات ذات نفوس من أجل السيطرة على تجارة الحديد.

بطولة: هيفاء وهبي، سماح أنور، خالد زكي، إيناس كامل، نبيل عيسى، عبير صبري، باسل الزارو.

لعنة كارما تأليف: عبير سليمان، وإخراج خيري بشارة، وإنتاج ممدوح شاهين.

قناة العرض: النهار، والنهار دراما.

المرأة السوداء “شريف سلامة – شيري عادل”

بطولة: وليد فواز، يسرا المسعودي، عائشة بن أحمد، هاني عادل، كامل إبراهيم، هشام فقيه.

المرأة السوداء تأليف: شيرين دياب ومحمد دياب وخالد دياب، وإخراج: محمود كامل.

قناة العرض: CBC، وCBC دراما، وأبوظبي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل