المحتوى الرئيسى

محافظ الفيوم ووفد هيئة الاستشعار عن بعد يبحثان آليات تنفيذ الأحوزة العمرانية للمراكز والقرى (صور)

03/15 13:36

عقد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، اليوم الخميس، اجتماعًا موسعًا ووفد هيئة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء لبحث آليات تنفيذ الأحوزة العمرانية لمختلف مراكزوقرى المحافظة، لوضع المخططات الاستراتيجية الواقعية، للحد من التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والكشف عن فرص الأستثمار والتنمية على أرض المحافظة.

وضم الوفد منى عزيز مدير عام الشؤون العلمية والثقافية بهيئة الاستشعار عن البعد، والدكتورة هالة عفت رئيس شعبة الدراسات البيئية واستخدامات الأراضي بالهيئة، والدكتورمحمد البسطويسي أستاذ الجولوجيا، والدكتورمحمد فؤاد رئيس قسم الصخور والتخريط الجيولوجي، كما حضر الإجتماع عدد من مسئولى الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

أكد محافظ الفيوم حرص المحافظة على التعاون مع مختلف الجهات البحثية لإعداد دراسات علمية حول مجالات التنمية بالمحافظة واستغلال إمكانيات وموارد المحافظة على الوجه الأمثل، وأشاد بالجهد المبذول من قبل الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، في شتى مجالات التنمية على ارض محافظة الفيوم، من خلال ما تم إنجازه من خرائط توضيحية للتغيرات التي طرأت على المحافظة في الفترة من 2011 حتى 2017.

وخلال اللقاء استعرض ممثلو الوفد ما تم إنجازة من أعمال بالخرائط التوضيحية في عدد من المحاور تمثلت في التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة العامة والخاصة، وتحديد الأحوزة العمرانية والامتداد الطبيعي للمراكز والقرى، بما لا يؤثر على الوضع القائم خلال وضع الحدود الإدارية للمراكز، والتغير المكاني للكتل السكنية والتنوع المحصولي للمحاصيل الزراعية، والمياه الجوفية وأهم مناطقها خاصة بمنطقتي الريان بيوسف الصديق، وبالقرب من طريق أسيوط الغربي بمركز طامية.

كما تم استعراض آليات تنمية منطقة وادي الريان زراعيًا وسياحيًا والاستفادة من المياه الجوفية الموجودة، وأساليب تطهير بحيرة قارون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل