المحتوى الرئيسى

بالأسماء .. المظلمون في اختيارات منتخب مصر (تقرير)

03/15 12:50

اختار الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر 28 لاعبًا (11 محليًا - 17 محترفًا) في قائمة الفراعنة المستدعاة لمعسكر المنتخب المقرر إقامته في سويسرا، والذي سيتخلله مباراتين وديتين أمام منتخبي البرتغال واليونان، ضمن استعدادات المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

وتجاهل "كوبر" استدعاء بعض اللاعبين المميزين في الدوري المصري والذي طالب الكثير من الخبراء والجمهور بإنضمامهم لقائمة الفراعنة في المعسكر المقبل ولكن في النهاية اختار المدرب الأرجنتيني وفقًا لقناعاته الشخصية وضم اللاعبين الذي يري أنهم يستطيعون تنفيذ استراتيجيته الخاصة وطريقه لعبه مع المنتخب.

ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير أبرز "المظلومين" في اختيارات "كوبر" لمعسكر المنتخب المقبل:-

رغم المستويات المميزة التي يقدمها نجم الأهلي وليد سليمان في الموسم الحالي ورغم مطالبات الكثير من الخبراء وجمهور الكرة المصرية بضمه للمنتخب الوطني، إلي أنه تم استبعاده من اختيارات "كوبر" لقائمة الفراعنة في معسكر سويسرا، وخاض "سليمان" مع الاهلي 19 مباراة هذا الموسم بواقع (1063 دقيقة لعب) وسجل 7 أهداف وصنع 4 أهداف.

في ظل الأزمة الهجومية التي يعاني منها منتخب مصر وندرة المهاجمين الهدافين في الفترة الحالية، استبعد الارجنتيني "كوبر" عمر السعيد مهاجم وادي دجلة الحالي والانتاج الحربي السابق من معسكر سويسرا المقبل، رغم العروض القوية التي يقدمها اللاعب هذا الموسم واحتلاله المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري برصيد 13 هدف سجلها في 26 مباراة خاضها مع فريقه بالموسم الجاري.

يتواجد نجم الأهلي عمرو السولية ضمن قائمة "المظلومين" في اختيارات "كوبر" لمعسكر سويسرا خاصة وأن اللاعب يقدم أداء مميز مع الأهلي هذا الموسم وأصبح من العناصر الرئيسية التي يعتمد عليها حسام البدري المدير الفني للأحمر في المباريات، وشارك "السولية" في 28 مباراة بواقع (2480 دقيقة لعب) سجل 3 أهداف وصنع هدف.

تم ترشيح مدافع الزمالك محمود علاء للإنضمام لمنتخب مصر أكثر من مرة في الفترة الأخيرة بعد تألقه مع الزمالك في الموسم الحالي والتطور الكبير الذي شهده مستواه الدفاعي ولكن كان لـ"كوبر" رأيًا مختلفًا وقرر استبعاده من القائمة وضم ثنائي الأهلي سعد سمير وأيمن اشرف بجانب الثنائي المحترف في وست بروميتش أحمد حجازي وعلي جبر، وخاض "علاء" 22 مباراة مع الزمالك هذا الموسم بواقع (1980 دقيقة لعب) وسجل 4 أهداف.

الظهير الايسر السابق لنادي الأهلي والحالي للمصري البورسعيدي محمد حمدي وواحد من أبرز اللاعبين في الدوري هذا الموسم تم استبعاده ايضًا من اختيارات الارجنتيني كوبر لمعسكر الفراعنة في سويسرا، وكان يري البعض ضرورة تواجده في ظل اصابة كريم حافظ المحترف في لانس الفرنسي وابتعاده عن المعسكر المقبل، وخاض "حمدي" 28 مباراة مع المصري هذا الموسم بواقع (2550 دقيقة لعب) وسجل هدف وحيد وصنع 5 أهداف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل