المحتوى الرئيسى

كأس الاتحاد الإنجليزي | موعد المباريات، القنوات الناقلة وأبرز الغائبين عن ربع النهائي | Goal.com

03/15 16:40

تنطلق مواجهات ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت القادم 17 مارس 2018 ميلادياً، 29 جمادى الآخرة 1439 هجرياً، وسيحمل هذا الدور من المسابقة الأقدم في العالم عنوناً واحداً وهو "لملمة جراح الخروج من الأبطال"، حيث وصل له 3 فرق ودعت دوري أبطال أوروبا من دور الـ16

ستكون افتتاحية دور الـ8 من الكأس مواجهةً بين سوانزي سيتي وتوتنهام الذي ودع ذات الأذنين من يوفنتوس الإيطالي، وسيكون على السبيرز هذه المرة تخطي البجع من المباراة الأولى وعدم اللجوء للإعادة، وذلك لمصالحة جماهير ديوك لندن التي خاب أملها في فريقها قارياً.

سيستضيف مانشستر يونايتد برايتون في مساء نفس اليوم، وكما هو الحال بالنسبة للفريق اللندني، ودع الشياطين الحمر دوري أبطال أوروبا لكن من فريق إسباني وليس إيطالي، وهو إشبيلية الذي قهر أبناء مورينيو في معقلهم الأولد ترافورد وانتصر عليهم بهدفين لهدف، ومع توديع زملاء دي خيا المسابقة القارية الأقوى في العالم، وحسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز تقريباً، لن تقبل جماهير الفريق الأحمر إلا الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

سيحل ساوثامبتون ضيفاً ثقيلاً على ويجان في ظهيرة اليوم التالي، وبالرغم من أن اللاتيكس ينافسون في دوري البطولة الإنجليزية، إلا أن اللقاء لن يكون سهلاً على القديسين، فالتيكس هم أحد الفرق القليلة جداً في أوروبا التي استطاعت الوقوف أمام السيتيزنس هذا الموسم، حيث نجحوا في إقصائهم من الدور الخامس من هذه المسابقة بانتصارهم بهدفٍ نظيف.

ستكون المواجهة الأخيرة في ربع النهائي هي قمة الدور، حيث ستجمع تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وليستر سيتي البطل الأسبق للبريميرليج، وسيدخل البلوز هذه المواجهة وهم مثقلون من هزيمة برشلونة لهم بالثلاثة وخروجهم من دوري أبطال أوروبا، ولن تختلف دوافع كونتي في هذا اللقاء عن دوافع بوتشيتينو ومورينيو، اللذين سيقاتلان على الفوز بكأس الاتحاد لتجنب الخروج من الموسم بلا أي نجاحات.

أبرز الغائبين عن ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

انطلقت مواجهات الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الجمعة 16 فبراير 2018 ميلادياً، الموافق 30 جمادى الأولى 1439 هجرياً، وكانت المواجهة الافتتاحية بين ليستر سيتي وشيفيلد يونايتد على ملعب كينج، وانتهت بانتصار الثعالب بهدفٍ نظيف.

واستضاف تشيلسي هال سيتي في نفس اليوم واستطاع الانتصار عليه برباعيةٍ نظيفة، وفي اليوم التالي قابل مانشستر يونايتد هدرسفيلد تاون على ملعب جون سميث، وانتهى اللقاء بفوز الشياطين الحمر بثنائيةٍ نظيفة.

بدأت مفاجآت هذا الدور يوم الأحد 18 فبراير 2018 ميلادياً، 2 جمادى الآخرة 1439 هجرياً، حيث حل توتنهام ضيفاً على فريق روشديل الذي خاض مباراةً بطولية، واستطاع التعادل مع السبيرز بنتيجة (2-2)، فاستحق أخذ فرصةً ثانيةً للعبور، وذلك بإعادة اللقاء على استاد ويمبلي معقل ديوك لندن.

شهد يوم الإثنين 19 فبراير أكبر مفاجآت هذه الدور، حيث استطاع ويجان إقصاء مانشستر سيتي من المسابقة، وذلك بعد أن انتصر عليه بهدفٍ نظيف أضاع حلم الثلاثية الإنجليزية لجوارديولا.

هناك مباراتين فقط انتهيتا بالتعادل في هذ الدور، الأولى كانت بين شيفيلد وينزداي وسوانزي سيتي وكانت سلبية بدون أهداف، والثانية كانت بين روشديل وتوتنهام وانتهت بنتيجة (2-2)، وبالتالي تقرر إعادة هذين اللقائين.

انتهت المباراة الأولى بانتصار البجع على البوم بهدفين نظيفين، فيما سحق السبيرز ضيفه في المباراة الثانية بنتيجة (6-1).

أجريت قرعة الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الإثنين 8 يناير 2018، وأسفرت عن مباريات ليست بالصعبة، لكن الدور لم يخل من المفاجآت.

أول هذه المفاجآت هي إقصاء ويجان لوست هام يونايتد بعد أن بهدفين نظيفين، أما المفاجاة الكبرى كانت خروج ليفربول بعد خسارته من وست بروميتش بنتيجة (3-2).

Comments

عاجل