المحتوى الرئيسى

عرض 'يوم للستات' في 'الأقصر للسينما الأفريقية'

03/15 18:59

يُعرض فيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يوم 17 مارس الجارى، ضمن برنامج حصاد السينما المصرية الذي يستعرض خمسة أفلام مصرية.

وتحدث قصة "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

الفيلم تم استهلاكة فى العديد من المهرجانات منذ افتتاحه الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائى عام "2016"، وكان العرض العالمي الأول بالدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لمؤسسة السينما البريطانية ضمن قسم Debate Strand، كما تشاركت نجمات الفيلم إلهام شاهين، نيللي كريم وناهد السباعي في جائزة أفضل تمثيل من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية والمقام في جمهورية تترستان التابعة للاتحاد الروسي.

وشارك "يوم للستات" في الدورة الـ 31 من مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية بإيطاليا (3-12 نوفمبر الماضى)، ويأتي ذلك بعد فوز الفيلم بأربع جوائز من 6 مهرجانات دولية شارك بها خلال شهر أكتوبر 2017، وحصد "يوم للستات" جائزة الجمهور في مهرجان الفيلم العربي روتردام، جائزة أفضل سيناريو في مهرجان السليمانية الدولي للأفلام بالعراق، وجائزة أفضل موسيقى والجائزة الثالثة للإنتاج من المهرجان القومي للسينما المصرية، كما شارك في مهرجانات كيب تاون السينمائي الدولي، بيروت السينمائي الدولي ومهرجان مشاهد عربية بواشنطن.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل