المحتوى الرئيسى

الأسطورة بيليه يحصد جائزة جديدة

03/14 22:48

حصد الأسطورة البرازيلي بيليه، اليوم الأربعاء، جائزة المواطن العالمي 2018، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي لأمريكا اللاتينية، الذي يقام بمدينة ساو باولو.

وأكد رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، كلاوس شواب "بيليه يمثل روح هذه المنافسة التعاونية، وهو ما نحتاجه في عالمنا، ولهذا أتشرف بتكريمه على كل إنجازاته الاستثنائية كمواطن عالمي".

من جانبه، قال بيليه "إنها مسئولية كبيرة، ولكنها فرصة مواتية أيضا. أشكر الرب على أن هذا الأمر أصبح ممكنا. هذه اللحظة هامة للغاية بالنسبة لي".

وذكر صاحب الـ 77 عاما، بأنه عندما سجل هدفه الـ 1000، طلب أن يفكر المجتمع في الأطفال الذين أصبحوا شبابا اليوم، وانتهز فرصة المنتدى للمطالبة بأن تهتم البرازيل أكثر بالتعليم.

وكان بصحبة بيليه خلال الحدث، رئيس البرازيل، ميشيل تامر، ووزير الخارجية البرازيلي، ألويسيو نونيس، وحاكم ولاية ساو باولو، جيرالدو ألكمين، وعمدة المدينة، جواو دوريا.

وأبلغ بيليه، الحضور في المنتدي الاقتصادي العالمي حول أمريكا اللاتينية في ساو باولو، اليوم الأربعاء، بأنه لا يزال يتعافى من آثار عمليتين جراحيتين، تسببتا عمليا في ابتعاده عن اللعبة.

أعلن الجهاز الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي تشكيلة فريقه للمباراة المرتقبة أمام أشبيليه في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل