المحتوى الرئيسى

العاهل البحريني يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

03/14 22:02

ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" أن العاهل البحريني الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أشاد بالعلاقات الاستراتيجية والشراكة الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية ، وما يشهده التعاون الثنائي من تقدم وتطور في كافة المجالات، خاصة ما يتعلق بالتنسيق العسكري والدفاعي كبلدين صديقين وحليفين تجمعهما علاقات تاريخية عميقة.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل البحريني وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اليوم في قصر الصخير بالعاصمة المنامة، حيث أعرب الشيخ حمد عن اعتزازه بالعمل مع الولايات المتحدة في العديد من المهام النبيلة من أجل السلام والأمن في المنطقة.

ورحب ملك البحرين بوزير الدفاع الأمريكي والوفد المرفق، واستعرض معه الروابط التاريخية العريقة وسبل تطويرها، وأكد أن العلاقات البحرينية - الأمريكية مبنية منذ عقود على الثقة والاحترام المتبادل والحرص المشترك على تحقيق أهداف ومصالح البلدين الصديقين.

ونوه العاهل البحريني بالدور الفاعل الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية بالتعاون مع الدول الحليفة والصديقة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وحماية الأمن والسلم الدوليين، مؤكدًا دعم مملكة البحرين ومساندتها لجميع هذا الجهود والمساعي.

وأعرب وزير الدفاع الأمريكي عن تقديره لجهود جلالة الملك في توثيق علاقات الصداقة والتعاون المتبادل، مشيدًا بالدور مملكة البحرين كشريك مهم في دعم وتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل