المحتوى الرئيسى

أسرار لم تكشف عن مسلسل «قيامة أرطغرل».. المسلسل التركي الأعلى مشاهدة في الوطن العربي.. فيديو

03/14 21:46

يبدو أن مسلسل “قيامة أرطغرل” التركي بعدما حطم نسب الأكثر مشاهده أيام عرضه بشكل حصري في تركيا، بات الدور على المشاهد في الوطن العربي الذي ينتظر حلقاته وكله شغف للتعرف على تفاصيل قصة أرطغرل والد مؤسس الدولة العثمانية.

يستعرض موقع لقطات مجموعة من التفاصيل الجديدة عن المسلسل التركي قيامة أرطغرل :

قصة المسلسل| أحداثه من القرن الـ 13 وتفاصيل تأسيس الدولة العثمانية :

حيث أن مسلسل قيامة أرطغرل بالأساس تقع أحداثه في القرن الـ 13 الميلادي، وتعود قصته للكشف عن السيرة الذاتية والتاريخية لحياة أرطغرل بن سليمان شاه، والذي يتولى قيادة قبيلة تُدعى “قابي” من أتراك الأغور المسلمين.

كما أن أرطغرل هذا يعتبر والد مؤسس الدولة العثمانية، عثمان الأول، والمقرر أن تنتهي أحداث المسلسل بتأسيسها.

المسلسل “تاريخي” لكن أحداثه ليست لها أساس من الصحة :

وتتمتع الدراما التركية بالأإثارة والتشويق، إلا أن مؤلف المسلسل “محمد بوزداغ” يستعرض تفاصيل قبيلة “قايي” التركية والمعارك التي خاضتها لتستمر في مجابهة التغييرات حولها، إلا أن أغلب تفاصيل المسلسل من ناحية الأحاديث الدرامية ليس لها علاقة بالتاريخ إطلاقًا، حيث تعتبر من وحي المؤلف فقط.

بطل المسلسل رفض العمل في البداية والسبب ؟

حيث أكد بطل مسلسل “قيامة أرطغرل”، النجم التركي المبدع إنجين ألتان، في حديث تلفزيوني سابق له، أنه رفض المسلسل كله في البداية بسبب الخوف، على الرغم من حبه الكبير للتاريخ وأنه يتمتع بالفضول في هذه الزاوية تحديدًا.

وتابع إنجين ألتان، أن الجانب المخيف في مثل هذه الأعمال التاريخية أنها لابد من العمل في فريق يتمتع بالإيمان بما يفعله والشغف المتبادل حول أن العمل مدهش، بالإضافة إلى العمل مع فريق محترف بشكل كبير حتى لا يقع في خطأ بسيط يكلفهم الكثير أمام الجمهور، مؤكدًا إذا فقد أحد شغفه سينتهي العمل كله، حتى أن المشاهد سيشعر أنه يشاهد عمل كوميدي وليس تاريخي فني.

قيامة أرطغرل| يعرض في تركيا منذ عام 2014 وحتى الآن مستمر :

من المعروف عن مسلسل قيامة أرطغرل، أن منتج المسلسل وضع له ميزانية ضخمة، ويُقال أن تمويله من الدولة التركية، حيث تم عرض حلقاته على 4 أجزاء، وكانت أولى حلقات المسلسل في تركيا يوم 1 ديسمبر 2014، واستمرت حلقات الجزء الأول تُعرض حتى بدأ الموسم الثاني منه في سبتمبر 2015.

وفي يونيو 2016 كانت بداية الجزء الثالث، وتوقف المسلسل فترة قصيرة في يونيو 2017، حتى عاد بالجزء الرابع في أكتوبر 2017، المسلسل حتى يناير الماضي كان يحقق أعلى نسبة مشاهدة يوم عرضه في تركيا، حيث يعرض يوم الأربعاء من كل أسبوع، ويحصد تقريبًا نسبة مشاهدة تصل إلى 12 مليون مشاهد في يوم العرض فقط، لكن بعد انطلاق مسلسل “اشرح لي أيها البحر الأسود” بات يحصد المركز الثاني ضمن الأعلى مشاهدة بسبب المسلسل الصادر حديثًا.

نظام العرض في تركيا مختلف عن الوطن العربي :

حيث أن الدراما في تركيا لها نظام مختلف تمامًا عن النظام السائد في الوطن العربي، وتقوم شركات الإنتاج في تركيا بالتعاقد مع إحدى القنوات الخاصة لعرض المسلسل حصريًا عبر شاشاتها، ومن ثم يتم تخصيص ساعة محددة ويوم معين لعرض الحلقات، حيث يتم عرض حلقة واحدة فقط كل أسبوع.

ويُعرض قيامة أرطغرل في تركيا، كل أربعاء من كل أسبوع في الساعة الثامنة مساءًا على قناة “TRT1” التركية، بينما عشاق المسلسل في الوطن العربي ينتظرونه في العادة إلى يوم الخميس لمشاهدة الحلقة مترجمة.

أردوغان دعم المسلسل في خطاب عريض :

حصد المسلسل عام 2016، جائزة الفراشة الذهبية، كأفضل مسلسل تلفزيوني تركي في العام، وفي هذا الحفل يتم تخصيص كلمة لصناع العمل، لكن حدث خطأ غير مقصود ولم يعطي العاملين على التنظيم الميكرفون لصناع العمل للحديث، فقام منتج العمل برفض قبول تسلم الجائزة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل