المحتوى الرئيسى

رمضان يطارد «هتلر» والإرهابيين فى «نسر الصعيد»

03/14 21:45

فى الوقت الذى تتكتم فيه شركة «العدل جروب» المنتجة لمسلسل «نسر الصعيد»، الذى يؤدى بطولته الفنان محمد رمضان، وينافس به فى سباق دراما رمضان المقبل، تكشف «الدستور» تفاصيل العمل، وطبيعة شخصياته.

تدور أحداث «نسر الصعيد» فى إطار بين التشويق والأكشن، ويتناول الأحداث الإرهابية ومواجهتها من قبل جهاز الشرطة، كما يتطرق لدور تجار الآثار، وذلك فى حبكة درامية يعول عليها «رمضان» للحفاظ على جمهوره العريض فى الموسم الرمضانى.

ويجسد «رمضان» شخصية ضابط شرطة، محبوب من أهل قريته فى محافظة قنا، حيث يعتبرونه قدوة لهم، خاصة أنه شخصية تتسم بالشهامة وتحمل المسئولية، وتلعب وفاء عامر دور والدته، التى تدعم ابنها طوال الوقت وتسدى له النصائح.

وحلت وفاء عامر بديلة للفنانة سلوى خطاب التى اعتذرت عن عدم قبول الدور بسبب اختلاف على قيمة أجرها مع جهة الإنتاج، بخلاف ما قيل عن أنها تمر بفترة مرضية.

أما زوجة «رمضان» ضمن الأحداث فهى الفنانة درة، وهى فتاة قاهرية تنتقل للحياة مع زوجها فى الصعيد، خلال الحلقات الأولى من المسلسل، ثم يسافران إلى شرم الشيخ لقضاء «شهر العسل».

الشخصية الأبرز فى العمل بعد «رمضان»، هى الفنان سيد رجب الذى يلعب دور تاجر آثار وممنوعات، يحمل لقب «هتلر»، فى إشارة إلى دمويته وجرائمه، ويحفل المسلسل بالمطاردات بين الضابط والتاجر.

ويلعب الفنان الشاب أحمد خالد صالح، نجل النجم الراحل خالد صالح، دور الشقيق الأصغر لـ«رمضان»، الذى يقع فى أزمات ومشاكل متتالية، ويجد شقيقه دائما بجواره.

الفنان الشاب باسم الزارو يلعب دور شقيق «درة»، ومن ضمن الأحداث تعرضه للضرب المبرح أثناء سهره فى أحد الملاهى الليلية، فيذهب لزوج شقيقته لطلب مساعدته فى رد اعتباره، فيصطحبه «رمضان» إلى الملهى، ورغم أنه يتعرض للاعتداء فى البداية، إلا أنه يستفيق و«يؤدب» كل من فى المكان، قبل أن يطلق عبارة ستكون هى «الإفيه» الأشهر فى المسلسل: «اللى ييجى على ظابط شرطة بيحط نفسه فى ورطة».

فنانة تونسية ثانية بجانب درة ستشارك فى المسلسل، هى عائشة بن أحمد، التى تجسد دور ابنة عم محمد رمضان، التى سيتزوجها فى وقت لاحق من الأحداث بجانب زوجته الأولى.

تبدأ أحداث العمل بوفاة والد البطل محمد رمضان، الذى لم يستقر المخرج على الفنان الذى سيؤدى شخصيته، خاصة أنه سيظهر فى مشاهد قليلة جدا فى البداية.

أما الخيط الدرامى المهم فى المسلسل، فهو مطاردة البطل عناصر إرهابية بصفته ضابطا فى وزارة الداخلية، وتشتعل الأحداث عندما يتحول أحد أقارب محمد رمضان لـ«إرهابى»، بعد أن يظهر فى البداية كمتدين يلقى الخطب الدينية ويصلى بالناس، ثم ينضم لإحدى الجماعات المسلحة ويصبح مسئولا عن عمليات تفجيرية، ثم يقضى عليه «رمضان» فى النهاية هو وباقى العناصر الإرهابية فى جبل كانوا مختبئين فيه.

على مستوى التصوير، يكثف المخرج ياسر سامى ساعات العمل حاليا، ويقترب من إنجاز مشاهد الـ١٥ حلقة الأولى، التى ينفذ لها عمليات المونتاج والمكساج أولا بأول، وإن كان لم يصل إلى الترتيب النهائى للحلقات والمشاهد إلى الآن.

وتستعد «العدل جروب»، منتجة العمل، لطرح أول «برومو» دعائى للمسلسل خلال الأيام المقبلة.

مصدر من صناع المسلسل كشف لـ«الدستور» أن محمد رمضان حصل على ٤٥ مليون جنيه، نظير أجره بالمسلسل، حسبما نص عقده مع الشركة المنتجة، والتى اتفق معها على تقسيم وقته بين التصوير وأداء الخدمة العسكرية، بواقع أسبوع هنا وآخر هناك.

حصلت «الدستور»، الصور الأولى للاستعدادات النهائية لختام فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، التى من المقرر أن تنطلق غدا الخميس، وتستمر حتى الأحد الموافق ١٨ مارس، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى ...

نظمت مكتبة البصرة، التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية، محاضرة بعنوان «شخصية المرأة المسلمة»، وألقى المحاضرة الدكتور أنور سالم، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي. ونظم بيت ثقافة رشدى ورشة فنية لعمل ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل