المحتوى الرئيسى

السفير الروسي في لندن يطالب الخارجية البريطانية بتوضيح لتهديداتها ضد روسيا

03/14 21:18

موسكو — سبوتنيك. نقل المكتب الصحفي للبعثة الدبلوماسية الروسية لدى بريطانيا عن السفير ياكوفينكو قوله: "نطالب الحكومة البريطانية بتقديم توضيح حول خطط شن هجوم إلكتروني مزعوم ضد روسيا".

© AFP 2018/ Alexander NEMENOV

روسيا تطلب من لندن تسليم أكثر من 40 مواطنا روسيا

وأبلغ ياكوفينكو، وزارة الخارجية البريطانية، أن موسكو لا تقبل لغة الإنذارات التي تستخدمها لندن في "قضية سكريبال"، قائلا: "نحن لا نقبل لغة الإنذارات التي اختارتها الحكومة البريطانية".

والجدير بالذكر أن العلاقات الروسية البريطانية توترت بشدة في الآونة الأخيرة بسبب قضية العقيد السابق في الاستخبارات الروسية سيرغي سكريبال، حيث تم العثور على سكريبال وابنته في 4 آذار/مارس الجاري، في حالة فقدان للوعي في سالزبوري، ووفقا للحكومة البريطانية، تم تسميمهما بمادة شالة للأعصاب.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، في كلمة أمام البرلمان، أنها ستطالب المجتمع الدولي، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي دعت لها بريطانيا، باتخاذ تدابير دولية بحق روسيا بسبب قضية تسميم سكريبال.

كما لفتت ماي، إلى أن "مجلس الأمن الدولي سيجري مشاورات، والتي سنسعى خلالها للوصول إلى رد دولي صارم".

بالإضافة إلى ذلك أكدت ماي، على أن بلادها قررت ترحيل أكثر من ثلث الدبلوماسيين الروس — 23 شخصا، وأعطتهم مهلة مدتها أسبوع لمغادرة البلاد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل