المحتوى الرئيسى

«أبو شقة»: رئاسة الوفد ليست نزهة لكنها عمل شاق

03/14 20:30

• «الوفد» حزب المعارضة الموضوعية البناءة التى تضع الحلول

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة سكرتير عام حزب الوفد، والمرشح لرئاسة الحزب، إن حزب الوفد هو حزب المعارضة الموضوعية البناءة وهى المعارضة التى تضع الحلول وليست معارضة السباب والشتائم.

وأضاف أبو شقة خلال لقاء عقده أعضاء الهيئة الوفدية بكفر الشيخ بحضور المرشحين لانتخابات رئاسة الحزب، أن برنامجه فى مقدمته الحفاظ على مبادئ وثوابت حزب الوفد، مشيرا إلى أن هدفه الأساسى تجهيز الحزب للإنتخابات البرلمانية والمحليات القادمة، وسوف يتم تجهيز خطة عمل زمنية تسعى لتحقيق الهدف المطلوب خلال هذه المدة الزمنية.

وأشار إلى أن حزب الوفد يخوض الآن معركة من أخطر معاركه ولايحتمل أن يكون أمام تجارب تحتمل النجاح أوالفشل، لأننا أمام مرحلة لايمكن معها خوض المغامرات لأن الوفد خلال السنوات القادمة إما أن يكون أو لا يكون.

وأكد أبو شقة أنه يسعى لأن يصبح الوفد لاعبا أساسيا فى مسرح الحياة السياسية، قائلا:" لم اترشح إلا بناء على رغبة وفدية من قيادات ووفديين مخلصين للحزب، وقلت لهم اختاروا من تريدون وسوف أكون أول من يستجيب لاختياركم لأننى أعرف خطورة المرحلة ومدى دقتها وأهميتها واعرف أن رئاسة الوفد ليست نزهة ولكنها عمل شاق يحتاج إلى مواجهة مع مشكلات عديدة منها المقرات ومشكلة الجريدة التى تحتاج إلى حلول عاجلة.

وتابع: "أنا مسئول مسئولية شخصية عن الصحفيين والجريدة لأن الصحيفة هى عين الحزب ولسانه، وأنا مسئول عن إيجارات المقرات"، رافضا فكرة التبرع للحزب من خارجه وأكد أنها فكرة تحتاج لضوابط حتى لايصبح الوفد أسيرا لأهداف غير معلومة.

ولغت إلي إن العمل السياسى لاينفصل عن العمل القانونى، مضيفا أن الزعيم فؤاد سراج الدين عند إعادته لحزب الوفد عام 1978 أرسل إلى العائلات الوفدية القديمة، وقال: أن عبدالفتاح باشا حسن اتصل به للإنضمام للحزب ممثلا لعائلة ابوشقة الوفدية وقد حصلت على العضوية رقم 112.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل