المحتوى الرئيسى

العبادي يعيد افتتاح أقدم جسور الموصل بعد إعادة إعماره

03/14 20:17

افتتح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، الجسر القديم في مدينة الموصل، ليكون بذلك أول جسر يعاد أعماره في هذه المدينة التي تمت استعادتها في يوليو الماضي من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية.

وتعرضت الجسور الخمسة في مدينة الموصل لدمار شبه كامل نتيجة المعارك التي شهدتها المدينة .

وقال العبادي خلال أحتفالية اقيمت لدى افتتاح الجسر القديم بعد أعادة أعماره بالكامل، ان "هناك ورشة أقتصادية حاليا في محافظة نينوى، والأعمار قائم على قدم وساق فيها بعد تحريرها من تنظيم داعش الارهابي".

ويعد الجسر القديم الذي بني أوائل عام 1932 وأفتتح في عهد الملك غازي بن فيصل الاول سنة 1934، اقدم جسور المدينة ويبلغ طوله 305 امتار.

وشارك العبادي بعد ذلك في مؤتمر عقد في ناحية برطلة، ذات الغالبية المسيحية، بهدف اشاعة التعايش السلمي في محافظة نينوى وكبرى مدنها الموصل. وقال امام هذا المؤتمر "سننتقل اليوم، الى الجولة الثانية في العراق وهي البناء".

ودفع اضطهاد المتطرفين للاقليات في محافظة نينوى، خصوصا الايزيديين والمسيحيين وبينهم الكلدان والسريان، الى نزوح جماعي من مناطق سهل نينوى.

وتزامنت الزيارة مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المقررة في 12 مايو، ويعد أئتلاف "النصر" الذي يتزعمه العبادي أحد ابرز التحالفات السياسية المشاركة في الانتخابات المقبلة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل