المحتوى الرئيسى

بعد الإعلان عن قائمة المنتخب.. السعودية تراقب الفراعنة

03/14 18:19

رفع الجهاز الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، بقيادة الأرجنتيني أنطونيو بيتزي، درجة الاستعداد للمشاركة في بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا الصيف المقبل.

وكشف عمر باخشوين، مدير المنتخب السعودي، في تصريحات لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن الجهاز الفني يستعد لمراقبة مباريات منتخبات مصر وروسيا وأوروجواي الودية خلال الفترة المقبلة، بعدما تم التعاقد مع فريق فني يضم 11 مدربًا.

وأضاف أن وفدًا فنيًا سيغادر إلى مدينتي "موسكو" و"سانت بطرسبرج" لحضور مباراتي روسيا الوديتين أمام البرازيل وفرنسا، المحدد لهما 23 و27 مارس الجاري، لعمل التقارير الفنية المطلوبة عن منتخب روسيا.

وأضاف عمر باخشوين، "لدى الجهاز الفنى للأخضر 11 مدربا فنيا مهمتهم متابعة مباريات روسيا، مصر وأوروجواى الودية قبل خوض نهائيات كأس العالم، إضافة إلى الجهاز الفنى المختص، يضم كذلك الجهاز فريقا من المترجمين يرافقون الأجهزة المكلفة بمتابعة المباريات لإعداد تقارير مفصلة يطلبها الجهاز الفني بقيادة الأرجنتينى خوان بيتزى".

وتابع، "تم التعاقد مع شركة مختصة لتقديم تقارير، تحاليل، وتفاصيل فنية لكافة المنتخبات المشاركة فى المونديال مثل كافة المنتخبات، ورغم حصولنا على تفاصيل مثلنا مثل غيرنا من المنتخبات، فإن الحضور والمشاهدة بالعين أمر ضروري جدا، ولا يستغنى عنه".

وجاء ذلك بعدما أعلن إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني لكرة القدم، أمس الثلاثاء، آخر ترتيبات الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة، ومنتخب مصر بقيادة هيكتور كوبر المدير الفني للفريق، لخوض منافسات مونديال روسيا 2018، وكشف لهيطة عن اختيارات اللاعبين المحليين الذين وقع اختيار كوبر عليهم للدخول في معسكر الاستعداد للمونديال في الشهر الجاري حاليًا.

وضمت القائمة: «محمد الشناوي، أحمد فتحي، أيمن أشرف، عبد الله السعيد، سعد سمير، حسام عاشور، مروان محسن من الأهلي، والثنائي أحمد الشناوي، طارق حامد من الزمالك، محمد عواد من الإسماعيلي، محمد مجدي "أفشة" من إنبي.

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر قد ضم 17 لاعبًا محترفًا للانضمام لمعسكر الفراعنة وهم: عصام الحضري (التعاون السعودي)، محمود عبد الرازق (شيكابالا) (الرائد السعودي)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، محمد عبد الشافي (الفتح السعودي)، أحمد حجازي (ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، محمد النني (آرسنال الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي)، أحمد حسن (كوكا) (سبورتنج براجا البرتغالي)، محمود عبد المنعم سليمان (كهربا) (الاتحاد السعودي) محمود حسن (تريزيجيه) (قاسم باشا التركي)، مؤمن زكريا (الأهلي السعودي)، على جبر (وسيت بروميتش ألبيون الإنجليزي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، سام مرسي (ويجان الإنجليزي)، حسين الشحات (العين الإماراتي).

ويخوض منتخب مصر معسكرًا في سويسرا في الفترة من 19 لـ27 مارس المُقبل، تتخلله مباراتان وديتان أمام البرتغال واليونان يومي 23 و27 من نفس الشهر استعدادًا لكأس العالم.

كما يخوض المنتخب مباراة ودية مع الكويت في الكويت يوم 26 مايو المقبل، وبلجيكا يوم 6 يونيو في بلجيكا، وجار الاتفاق على ودية كولومبيا، على أن تكون يوم 1 يونيو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل