المحتوى الرئيسى

الوكيل يعلن دعم السيسي لفترة ثانية.. والسويدي: الحرب ليست في سيناء فقط - إسكندراني

03/14 18:05

أعلن أحمد الوكيل – رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية ثانية، استمرارًا لمسيرة البناء والعطاء من أجل الأبناء والأحفاد، ولتتبوء مصر موقعها الذي تستحقه بين دول العالم.

وناشد الوكيل -خلال اللقاء الذي عقدته غرفة تجارة الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، بإحدى القاعات مع قيادات الصناعة، التجارة، والخدمات، وأعضاء ورؤساء لجنة الصناعة واللجنة الاقتصادية واللجان النوعية بمجلس النواب- التجار والمستثمرين بمنح العاملين لديهم إجازة يوم مقطوع الأجر بالتناوب خلال السنة، للمشاركة في التصويت، وتوفير وسائل لنقل العاملين من خارج المحافظة للانتقال إلى لجان المغتربين في المحافظة.

وأضاف الوكيل أن الحرب التي تحاكى ضد مصر ليست فقط في سيناء وغيرها ضد العناصر الإرهابية التي تحارب قوات الجيش والشرطة ضدها، وإنما هناك نوع آخر، وهي الحروب الاقتصادية، معتبرًا أن نشر التنمية وخلق فرص عمل كريمة في كافة ربوع مصر لا يقل أهمية عن الدور الذي يقوم به سابقيه.

وأشاد الوكيل بدور مجلس النواب في خلق إرث من التشريعات المتعاقبة لتحسين مناخ الأعمال، وتشريع 342 قانون بقرار خلال الـ 15 يوم الأولى للمجلس، وما يزيد عن 200 مشروع قانون في دور الانعقاد الثاني، و360 مادة لمشروعات قوانين في دوره الثالث، فضلاً عن 114 اتفاقية دولية، وممارسة الدور الرقابي من خلال طلبات الإحاطة والمناقشات والمقترحات والبيانات العاجلة والأسئلة، بالإضافة إلى دور اتحاد الصناعات في تقديم بعض التعديلات التي تم الأخذ بها في المجلس.

من جانبه قال محمد زكي السويدي – رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن مصر مرت بمرحلة صعبة لا ندري كيف تجاوزتها بتلك السهولة، ومازالت في حالة حرب، إلا أن الرئيس السيسي يبذل قصارى جهده، والجيش والشرطة يحاربان على الحدود، كما نواجه أيضًا إرهاب اقتصادي متعمد لعدم نهوض مصر مرة أخرى، مضيفًا أنه في الوقت الذي بدأنا فيه في الإصلاح، ومصر كانت مديونة بـ 9 مليار دولار لم تمد أي دولة يدها للمساعدة، وكان الإصلاح التشريعي شيء أساسي.

وأضاف أن الاتحاد بدأ في تطبيق مشروعات لإيجاد فرص عمل للشباب، وفي فترة وجيزة وفر لهم الخامات لتسهيل العمل، وعن المشروعات الحالية قال أنها تعمل لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري ولكن مازال التحدي مستمر.

وأشار إلى أننا في حالة حرب أمنية في سيناء وغيرها، وأخرى اقتصادية من الدول الأخرى، ومازال أمامنا الكثير للنهوض بمصر فهو يعمل من أجل إظهار مصر بصورة جيدة، ولذلك وجب أن نظهرها يوم الانتخابات، لتصل الصورة للعالم أننا نقف بجانب القيادة السياسية، مضيفًا إن الفترة العسرة مرت وناتج الاستثمارات قادم، والرئيس يعمل على إعادة مصر لوضعها ومكانتها مرة أخرى، وهو ما تم بالفعل وما حدث فيها من مشروعات وإصلاحات تشريعية يعتبر معجزة.

وحضر المؤتمر عدد من أعضاء مجلس النواب، من بينهم إلهام المنشاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ومي محمود، ومحمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، وغيرهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل