المحتوى الرئيسى

فرنسا تنتظر المعلومات النهائية بشأن قضية الجاسوس الروسى

03/14 17:44

أعلن المتحدث الرسمى للحكومة الفرنسية، بنجامين غريفو، عن أن باريس تنتظر المعلومات النهائية بشأن قضية العقيد السابق فى الاستخبارات الروسية سيرغى سكريبال، قبل اتخاذ القرارات اللاحقة.

وأضاف غريفو، فى مؤتمر صحفى على هامش اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء: «نحن ننتظر الاستنتاجات النهائية وإثبات جميع الحقائق بشأن هذه القضية من أجل اتخاذ قرارات حول الإجراءات اللاحقة»، مضيفًا: «إنه حادث خطير جدًا، يتعلق بمواطن بريطانى على أرض بريطانية».

وعُثر على سكريبال وابنته فى 4 مارس الجاري، في حالة فقدان للوعى فى سالزبوري، ووفقًا للحكومة البريطانية، تم تسميمهما بمادة شالة للأعصاب روسية الصنع، وأصيب معهما ضابط شرطة، ومنحت بريطانيا اللجوء لسكريبال بعد تبادل الجواسيس بين روسيا والولايات المتحدة عام 2010، عندما تم نقل عشرة أشخاص إلى روسيا، بما فى ذلك آنا تشابمان.

وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، عن أن بلادها منحت 23 دبلوماسيًا روسيًا، مهلة أسبوعًا واحدًا لمغادرة البلاد، مشيرة، في كلمة لها أمام مجلس العموم البريطاني، اليوم الأربعاء، إلى أن ترحيل الدبلوماسيين الروس سيقوّض نشاط الاستخبارات الروسية فى بريطانيا لسنوات عديدة.

وعلقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن بلادها سترد فى أقرب وقت على تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية.

نظمت مكتبة البصرة التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية محاضرة بعنوان «شخصية المرأة المسلمة»، وألقى المحاضرة الدكتور أنور سالم، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي. ونظم بيت ثقافة رشدى ورشة فنية لعمل ...

ينفرد الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء" على قناة "dmc" بلقاء الفنانة الكبيرة نادية لطفى فى لقاء حصرى اليوم الأربعاء، الساعة العاشرة مساءً. تكشف نادية لطفي عن رأيها فى الحالة التى وصل إليها الفن ...

هناك العديد من الأشخاص من يمتلكون المنزل الواسع الذي لا يشتمل على غرف مستقلة بذاتها بل تجد المنزل عبارة عن مساحات واسعة وكل الغرف مفتوحة ولكن وفي حالة تلك التصميم غير التقليدي نجد أنه يشمل قواعد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل