المحتوى الرئيسى

ماذا سيحل بمشاركة الإنجليز في مونديال روسيا بعد المقاطعة بين البلدين؟ - أهرام سبورت

03/14 17:20

أعلنت رئيس وزراء بريطانيا، تريزا ماي اليوم مقاطعة وزراء بلادها والعائلة المالكة لمونديال روسيا الذي يقام الصيف المقبل على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين لمقتل الجاسوس المزدوج سيرجي سكربيل.

وسيلعب المنتخب الإنجليزي في المونديال الروسي الذي سينطلق  في الرابع عشر من يونيو وينتهي في الخامس عشر من يوليو بالمجموعة السابعة بجانب كل من بلجيكا، تونس وبنما.

وبعد إعلان ماي اليوم في البرلمان البريطاني مقاطعة العائلة المالكة ووزرائها لكأس العالم في روسيا باتت مشاركة المنتخب الإنجليزي في البطولة محل جدل خاصة بعد تعالي أصوات تطالب بمقاطعة فريق المدرب جاريث ساوثجيت للبطولة ومن بينهم وزير الخارجة الأسبق بوريس جونسون الذي تحدث عما إن كان على منتخب بلاده السفر إلى روسيا والمشاركة في البطولة.

لكن هناك أصوات آخرى معارضة لذلك بينهم جريج دايك الرئيس السابق للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يرى أن الحكومة الإنجليزية عليها ألا تطلب من منتخب الأسود الثلاثة التنازل عن المشاركة في المونديال لإقامته على الأراضي الروسية.

وطالب جريج أن يرفض الاتحاد الإنجليزي طلب الحكومة إن تم جملة وتفصيلًا لأن المقاطعة الرياضية من عدمها ولأن الجماهير ترغب في رؤية إنجلترا بالمونديال الذي توجت به مرة وحيدة في عام 1966 على أراضيها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل