المحتوى الرئيسى

«عملية احترافية».. تفاصيل محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني

03/14 16:56

أعلن وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية اللواء محمد منصور، أن مسؤول قوى الأمن الداخلي في غزة اللواء توفيق أبو نعيم، قدم بلاغا رسميا لرئيس الوزراء  رامي الحمد الله، حول ملابسات محاولة الاغتيال الآثمة التي وقعت في غزة أمس.

وقال منصور، لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الأربعاء، إنه وحسب البلاغ فإن المجرمين زرعوا على طريق الموكب عبوتين ناسفتين زنة كل منهما تبلغ نحو 15 كيلو جراما.

وأضاف وكيل وزارة الداخلية، الذي كان شاهد عيان على الحدث بوصفه عضوا في الوفد المرافق لرئيس الوزراء، أن العبوتين محليتا الصنع، ومعدتان للتفجير عن بعد، موضحا أنه تم تفجير العبوة الأولى، بينما أدى خلل فني لعدم انفجار العبوة الثانية التي زرعت على بعد 37 مترا عن الأولى بهدف ضمان تحقيق هدف العملية الآثمة.

وتابع منصور، أن التفجير خطط له ونفذ بدقة تدل على أنه ليس عملا فرديا وإنما من فعل محترفين، لافتا إلى أن تفجير العبوة الأولى ألحق أضرارا بثلاث سيارات إحداها مصفحة ظن المجرمون أن رئيس الوزراء ورئيس جهاز المخابرات كانا بداخلها. 

وذكر أنه كان على تواصل مع اللواء أبو نعيم، قبيل توجه رئيس الوزراء إلى غزة لتأكيد الإجراءات الأمنية، مضيفا أن الأخير أبلغه أنه ضاعف عدد قوى الأمن بثلاث مرات وقام بتمشيط المنطقة عدة مرات، وأكد له أن الوضع آمن وأنه يتحمل المسؤولية الكاملة.

وأشار منصور، إلى أن التفجير وقع داخل مربع أمني وسط انتشار لقوات الأمن، مؤكدا أنه بغض النظر عن الجهة التي تقف وراء هذا العمل، إلا أن من يتحمل المسؤولية المباشرة هي قوى الأمن في غزة والتي تخضع لسيطرة حماس. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل