المحتوى الرئيسى
worldcup2018

"النقد الدولي": إجراء المراجعة الثالثة لبرنامج الاصلاح الاقتصادي المصري مايو المقبل

03/14 14:53

أكد سوبير لال، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، أنه من المقرر أن تقوم بعثة صندوق النقد الدولي بزيارة لمصر، في مايو المقبل، لإجراء المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة المصرية، وفقا للاتفاق المبرم مع الصندوق، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من تلك المراجعة في نهاية يونيو المقبل.

وأضاف "لال" أن المؤشرات المالية العامى في مصر تحسنت مع استمرار الالتزام بإجراءات تحقيق التوازن المالي، وقد تم اتخاذ تدابير مهمة فيما يتعلق بإصلاح الدعم، مما أدى إلى توفير موارد يتم توجيهها بشكل دقيق إلى الفئات الأكثر احتياجا بدلا من ذهابها إلى القادرين".

واستطرد: أن «تحديد حجم وطريقة وتوقيتات الاستمرار في إصلاح دعم الطاقة، هو قرار الحكومة المصرية، والمهم بالنسبة للصندوق أن الالتزام بإصلاح الدعم قائم»، مضيفا: أن «الصندوق لمس حرص الحكومة أيضا على المضي قدما في إصلاح الاختلالات التي أعاقت الاقتصاد المصري لمدة طويلة عن العمل على أسس سليمة».

ودعا «لال» إلى توسيع نطاق الإصلاحات وتعميقها حتى يتمكن الاقتصاد من خلق 700 ألف فرصة عمل سنويا في المستقبل القريب، لتلبية احتياجات السكان، خاصة الشباب، وتحسين الأوضاع المعيشية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل