المحتوى الرئيسى

وزير التضامن تشارك فى ملتقى الحوار العربى بالرياض

03/14 14:51

غادرت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، إلى الرياض بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في أعمال الملتقى العربي حول دعم وتشجيع ثقافة الحوار، والذى يأتي في إطار تنفيذ خطة العمل التي أقرها مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب لتنفيذ قرارات القمة.

يشارك في الملتقى عدد من الخبراء وأساتذة الجامعات والشيوخ والمتخصصين في الدول العربية، بالإضافة إلى منظمة التعاون الإسلامي وعدد من منظمات الأمم المتحدة المتخصصة.

ومن المقرر أن يبحث الملتقى خلال اليومين القادمين عدد من الموضوعات، منها ثقافة التسامح ودورها في تعزيز ثقافة الحوار ودور المؤسسات الاجتماعية والدولية ودور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز ثقافة الحوار وكذلك اثر وسائل التواصل الاجتماعي على الحوار في العلاقات الاجتماعية والتربية الإعلامية ومواجهة التطرف فضلا عن تحديات الحوار المجتمعي مع الشباب وتحقيق الوفاق الاجتماعي.

كما تقوم الوزيرة بزيارة مركز «اعتدال» لمواجهة الفكر المتطرف وهو المركز الذى تم افتتاحه أثناء القمة العربية الأمريكية، بحضور عدد من الرؤساء والملوك العرب والرئيس الأمريكي حيث ستجرى الوزيرة ومسئولي الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب مشاورات مع إدارة المركز لوضع برامج تعاون في إطار تنفيذ قرارات القمة العربية، وبما يعزز من الجهود العربية الرامية لمواجهة الفكر المتطرف الذي تبثه التنظيمات الإرهابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت.

وستعقد والى اجتماعا مع فريق الخبراء العرب المكلف بأعداد مشروع خطة العمل الشاملة لمكافحة الإرهاب بالتركيز على البعد الاجتماعي والذي يرأسه الدكتور مفيد شهاب.

ترأس المحاسب أحمد هلال، نائب رئيس مركز ومدينة المنزلة فى محافظة الدقهلية، حملة لتفقد مقار اللجان الانتخابية بالعمارنة، ومتابعة الحالة العامة للمدارس من حمامات ومقار للانتخابات. شارك فى الحملة جمال ...

اجتمع الدكتور السيد أحمد الجنيدى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، اليوم الأربعاء، لإنشاء وحدات التدريب والجودة بجميع المعاهد الابتدائية على مستوى جميع المناطق الأزهرية بواقع وحدة بكل ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل