المحتوى الرئيسى

الجو بديع.. الربيع يبدأ 21 مارس الجاري رسميا و "خلى بالك من الخماسين" - صوت الأمة

03/14 14:17

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة بقرب فصل الربيع الذى يبدأ جغرافيا 21 مارس الجارى. والذى يتسم بالإعتدال فى الأحوال الجوية ، يتخلله ما بين 4 إلى 6 موجات من حالات عدم الأستقرار فى الأحوال الجوية تسمى بالموجات الخماسينية وهى عبارة عن منخفضات حرارية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية تتقدم نحو الشرق يصاحبها رياح جنوبية غربية تكون نشطه للغاية فى سرعتها، مما يؤدى إلى إثارة للرمال والأتربة تصل أحيانا لحد العاصفة ومعها تنخفض الرؤيه الأفقية على الطرق.

وتؤدى أيضا إلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية خاصة فوق سطح البحر المتوسط ويصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة، والذى يصل إلى 10 درجات مئوية فوق المعدل والذى يعقبه سريعا إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، فى اليوم التالى على التوالى يصل هذا الأنخفاض لقيم تتراوح من 12 إلى 15 درجه أحيانا مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط الأمطار والتى تكون غزيرة ورعدية احيانا على مناطق متفرقة من البلاد .

ومن المتوقع أن تتعرض البلاد إعتبارا من يوم الأحد 18-3-2018، ولمدة أسبوع على الأقل لموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 5 الى 7 درجات خلال ساعات النهار.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين عدم تخفيف الملابس بشكل مبالغ فية خاصة مع الساعات المتاخرة من الليل ،وضرورة متابعة النشرات الجوية اليومية التى تصدرها الهيئة عبر وسائل الاعلام فى ظل التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد خلال هذة الفترة.

طقس الخميس مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 24 درجة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل