المحتوى الرئيسى

أردوغان: نأمل في سقوط عفرين مساء اليوم

03/14 14:00

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أنه يأمل في سقوط مدينة عفرين السورية "بحلول هذا المساء" حيث تشن تركيا عملية عسكرية منذ 20 يناير لطرد وحدات حماية الشعب الكردية.

وقال أردوغان، في تصريح تلفزيوني،: "اقتربنا قليلا من عفرين، وآمل بإذن الله أن تسقط بالكامل بحلول هذا المساء"، وكانت أنقرة أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها طوقت المدينة.

وتشن تركيا وفصائل سورية موالية لها منذ 20 يناير هجومًا واسعًا ضد منطقة عفرين، تقول إنه يستهدف وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من واشنطن والتي تصنفها أنقرة "إرهابية"، وتمكنت منذ بدء هجومها من السيطرة على نحو 60% من مساحة المنطقة.

وأعلن الجيش التركي،أمس الثلاثاء، أنه في إطار عملياته العسكرية "تم تطويق مدينة عفرين منذ من 12 مارس 2018"، دون إعطاء أي توضيحات إضافية.

وقُتل عشرة مقاتلين موالين لدمشق، اليوم الأربعاء، جراء غارات تركية استهدفت حاجزًا لهم على الطريق الوحيد المؤدي من مدينة عفرين باتجاه مناطق سيطرة قوات النظام، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتابع أردوغان أن "الطرقات التي يستخدمها الإرهابيون في الشرق للدخول إلى المنطقة والخروج منها، ستغلق اليوم أو غدًا إن شاء الله".

وكرر الرئيس التركي القول إنه بعد عفرين ستقوم تركيا "بتطهير" المدن الأخرى الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا بينها منبج التي ينتشر فيها أيضًا جنود أميركيون.

وتخشى أنقرة أن يقيم الأكراد حكمًا ذاتيًا في سوريا بالقرب من حدودها، وهي تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية امتدادًا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردًا مسلحًا في تركيا منذ عقود.

شنت شرطة المرافق في البحر الأحمر، بالتعاون مع مجلس مدينة الغردقة، حملة على المباني المخالفة بمدينة الغردقة. وأسفرت الحملة التي قادها المقدم محمد حمدي، رئيس قسم شرطة المرافق، والرائد محمد عرام، وكيل ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل