المحتوى الرئيسى

صراع القمة والقاع يشتعل فى معركة الصعود والهبوط بالصعيد - أهرام سبورت

03/14 13:20

تشتد المنافسة في الأمتار الأخيرة من مشوار دوري القسم الثاني بمجموعة "الصعيد" لكرة القدم، بين فرق القاع، في سعي كل منهم للهروب من الهبوط وأصبح لكل نقطة في المباريات المقبلة أهمية كبيرة في تحديد الفريق الذي سوف يهبط .

تعتبر مباريات هذه الجولة الرابعة والعشرين مهمة جدا لاسيما في الصراع الساخن والمشتعل في قاع الترتيب وكذلك الصراع الأقل سخونة نوعا في المربع الذهبي، حيث انتهىصراع القمة بفوز فريق الجونة بلقب متصدر البطولة قبل جولات على إسدال الستار عليها.

يلتقي فريق أسوان اليوم ، مع نادى سلام إسنا، 12 نقطة القابع في ذيل المؤخرة، ويأمل فريق أسوان مواصلة صحوته وتحقيق فوز يعزز به موقعه وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه ويفترض أن تكون المباراة سهلة لأسوان الأحمر بفعل مواجهته فريقا يحتل المركز الأخير ويعاني فعلاً في مبارياته لحصد نقاط خجولة لتحسين وضعه السيء جدا

ويسعى فريق أسوان أصحاب الأرض خلال المباراة التى ستجمع الفريقين على استاد أسوان الرياضى، للظفر بالثلاث نقاط للعودة إلى المنافسة التى ابتعدوا عنها كثيرا، ويدخل أسوان المباراة وهو يمتلك 44 نقطة بينما يقبع سلام إسنا فى قاع الجدول ب 12 نقطة.

يكتسي اللقاء الذي سيجمع بين فريقي تليفونات بنى سويف و الألومنيوم، على أرضية ملعب استاد بني سويف الرياضى ، طابعا خاصا وذلك على اعتبار أن الغريمين التقليديين في أوج عطائهما، إن على مستوى المردود التقني أو النتائج المحققة..

فرض نفسه كأحد أهم المباريات ، باهتمام بالغ من طرف جميع المتتبعين وفي مقدمتهم القاعدة الجماهيرية للفريقين في كون نتيجته ستحسم بشكل كبير مآل الدخول فى المراكز الست الأولى تحسبا لتطبيق دورى الممتاز ب بداية من الموسم القادم، خاصة بالنسبة لفريق تليفونات بنى سويف ويمتلك أصحاب الأرض قبل هذه المباراة 38 نقطة والألومنيوم 36 نقطة فى رصيده.

تتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ستاد سوهاج لمتابعة لقاء سوهاج و المنيا فسوهاج يصارع ويطمع أصحاب الأرض لتعديل أوضاعهم بالجدول من اجل تحقيق مركز من المراكز الستة الأوائل بالدوري , و المنيا يسعي بقوة للاحتفاظ بمركز الوصيف وتضييق الخناق على المتصدر الجونة، وكلا الفريقين يمتلكان الرغبة في تحقيق الفوز في هذا اللقا ء ولديهما الأوراق الرابحة من اللاعبين ويدخل سوهاج اللقاء وهو يمتلك 29 نقطة ويمتلك المنيا 46 نقطة في رصيده. .

يخوض فريق ديروط 25 نقطة الحادي عشر اختبارا صعبا في ملعبه بأسيوط، أمام ضيفه القوي نادي الجونة 56 نقطة المتصدر في مباراة قوية وصعبة، في ظل سعي كل فريق للفوز وحصد النقاط الثلاث ، وتعزيز موقعه في جدول المسابقة،ويرغب الضيوف نادي الجونة فى تحقيق الفوز خارج الأرض للاقتراب من دوري الأضواء والشهرة والتقدم خطوة مهمة نحو مواصلة مسيرة الدفاع عن لقبه على عكس أصحاب الأرض الذين يبحث عن الفوز والبقاء بالقسم الثانى، ويمتلك الجونة فى رصيده 56 نقطة بينما يمتلك ديروط 25 نقطة.

ويواجه نادى قنا الرياضى، فريق بنى سويف بحثا عن نقاط اللقاء وخاصة أصحاب الأرض، وتقام المباراة على ملعب نادى قنا البحر، ورصيد أصحاب الأرض 20 نقطة ويمتلك الضيوف 39 نقطة.

ويستقبل نادى بنى مزار فريق الفيوم الرياضى، فى لقاء يجمع الفريقين على ملعب مركز شباب مطاى بالمنيا، ويبحث أصحاب الأرض عند طوق النجاة له والبقاء بالقسم الثانى هذا الموسم، ويدخل الضيوف المباراة بأرتياحية كبيرة، ويمتلك بنى مزار 17 نقطة فى رصيده و 31 نقطة للفيوم.

ويستضيف فريق النصر للتعدين نادى الوليدية، ويسعى أصحاب الأرض إلى تحسين الأوضاع بالنسبة والعودة إلى الإنتصارات التى غابت عنه منذ جولتين، والوليدية يبحث عن البقاء فى القسم الثانى الموسم القادم، وتقام المباراة على ملعب التعدين بإدفو، ويدخل التعدين المباراة وفى جعبته 37 نقطة، و 22 نقطة فى رصيد للوليدية.

في مباراة حساسة للغاية للهروب من قاع الترتيب يلتقي فريق نادى المدينة المنورة مع فريق كيما أسوان، في المباراة التي ستقام على ملعب الشعب بالأقصر، المباراة شبه مصيرية للفريقين مع اقتراب الدور الثاني من النهاية وبرغبة مشتركة في تحقيق الفوز لهما في الدوري وانتشال نفسيهما من مؤخرة الترتيب والهروب من صراع الهبوط في نهاية المطاف، فالفريق الأقصري عانى كثيراً في المركز قبل الأخير،وبات وضعه خطيراً للغاية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل