المحتوى الرئيسى

'مخاطر الإدمان' في ندوة توعوية بـ'هندسة المنوفية'.. صور

03/14 12:45

نظمت كلية الهندسة جامعة المنوفية، ندوة توعوية حول مخاطر الإدمان الصحية والنفسية والقانونية تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور الدكتورة عزة لاشين عميد الكلية والدكتور محمود عبدالشافي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أشرف زين الدين وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

واستعرض الدكتور محمود التحيوي وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع، النواحي القانونية ومخاطر حيازة او إحراز المواد المخدرة، مؤكدا أنه تم تغليظ العقوبة الى الإعدام، محذرا ابناءه الطلاب بتحري الدقة والحذر من حمل اي عقار مخدر لعدم التعرض لمثل هذه الجرائم والخوض في متاهة القانون والمحاكم.

وأضاف التحيوي أن المواطن معرض للخضوع الى تحليل الدم والبول في أي وقت سواء في السفر أو المرور على كمين، محذرا أن جريمة التعاطي لا تقل عن جريمة الاتجار وذلك مع قانون العقوبات الجديد.

وتحدثت الدكتورة نجوي حبيب مدرس بقسم الطب الشرعي والسموم بطب المنوفية عن مخاطر الإدمان الصحية وما يسببه من فقدان للوعي وتغييب للعقل ودمار شامل لاجهزة الجسم، مشيرة إلى أن معظم الجرائم الاجتماعية التي نعيشها في مجتمعاتنا الآن يكمن سببها في تعاطي المخدرات ووقوع الجاني تحت تأثير المخدر السلبي.

كما استعرضت انواع المخدرات مؤكدة أن جميع أنواعها النباتية والمصنعة تسبب الإدمان وتوثر علي الكلى وأجهزة الجسم المختلفة ولا يقتصر علاج الادمان على التوقف عن التعاطي وسحب المخدر والسموم من الجسم ولكن العلاج يكمن في استمرارية التوقف وعدم الرجوع للمخدر مرة اخرى واعادة تأهيل المريض وخضوعه لعلاج سلوكي ونفسي ويقع العبء الأكبر على الأسرة والمجتمع والإعلام.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل