المحتوى الرئيسى

رئيسة نقادة: انتهاء الصرف الصحي بعد عام ونصف.. وأعمل لإرضاء المواطنين | قوص النهاردة

03/14 12:28

الرئيسيه » بين الناس » حوارات » رئيسة نقادة: انتهاء الصرف الصحي بعد عام ونصف.. وأعمل لإرضاء المواطنين

فاطمة أحمد إبراهيم، من مواليد مركز قفط جنوب قنا، حصلت على بكالوريوس الهندسة من جامعة أسيوط عام 1991 بتقدير جيد جدًا، كما حصلت في مشروع التخرج على درجة الامتياز، ثم التحقت بالعمل في إدارة التنظيم والمشروعات، بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط عام 1992 لمدة 4 سنوات.

وفي عام 1996 عُينت رئيسًا لجهاز المنطقة الصناعية، بكلاحين قفط، إلى أن تولت منصب مدير المنطقة الصناعية في 2004، لتصبح أول سيدة مصرية تشغل منصب مدير منطقة صناعية على مستوى الجمهورية وقتها، إضافة لعضويتها بالمجلس القومي للمرأة، بمحافظة قنا، منذ 2009.

وصدر قرار وزير التنمية المحلية بتعيينها رئيسًا لمدينة الرديسية، بمحافظة أسوان، في يناير 2017 لتصبح أول سيدة تشغل منصب رئيس مدينة بأسوان، قبل أن يتم نقلها للعمل كرئيس لمدينة نقادة بمحافظة قنا، وسبق أن حصلت على لقب أفضل مدير على مستوى الإدارة الوسطى في قنا.

كيف بدأتي العمل في المحليات؟

بعد العمل بالمنطقة الصناعية قدمت في مسابقة بالمحليات واستطعت أن اكون اول رئيس مجلس مدينة في ابو سمبل بأسوان وتم تعديل القرار وتوليت رئيس مدينة الرديسية، وفي هذا الفترة تحديت الظروف والتقاليد وذلك لانتقالي من قنا إلي أسوان لأعطي مثال للسيدات.

هل واجهتك تحديات أثناء فترة عملك رئيسة مدينة بأسوان؟

واجهت تحدي عدم الالتزام بالقوانين والفكرة السائدة عن المحليات بأن بها فساد، ولكني اتمني أن تمحي هذه الفكرة إذا كان هناك إدارة صارمة وواعية.

ماذا عن أهم أولويات العمل بمشروعات المدينة ومشكلات القرى؟

إن مشكلة الصرف الصحي من أكثر العقبات التي طالب الأهالي بحلها وسيتم الإنتهاء منه خلال عام ونصف كما أمر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، بالإضافة إلي تشغيل الشباب وإنشاء منطقة تكتل الحرف التراثية وعمل مصنع للملابس الجاهزة والفركة والتعاون مع الجمعيات الأهلية.

مستشفي نقادة والوحدات الصحية مشاكل لا تنتهي، كيف ستتعامل فاطمة مع هذه المشكلات؟

مستشفي نقادة بها بعض المشكلات التي سيعمل علي حلها، وتفعيل الجناح الجديد بها، كذلك بالنسبة للوحدات الصحية يحاول المجلس التنسيق مع الصحة لكي يتم توفير طبيب مقيم والتغلب علي مشكلة عدم وجود طبيب.

لماذا اهتمت رئيسة المجلس بالنظافة أولاً؟

لابد من العيش في بيئة نظيفة لأن ذلك يؤثر علي العامل النفسي وهناك العديد ممكن اكتسبوا شهرتهم بسبب حفاظهم علي نظافة مدينتهم مثل اللواء عادل لبيب، وأما عن مدخل نقادة يحتاج إلي مزيد من التجميل وتركيب لمبات بدلًا من التالفة التي تعرضت للكسر، وسنجعل نقادة قريبًا نموذج يحتذي به.

ما هي خطة المجلس لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة؟

بكل حسم نتعامل مع المعتدين علي أملاك الدولة، وأيضًا يناشد المجلس المواطنين إلي التقدم لرسم فحص وتقنين الأراضي وذلك سيكون في مصلحته أولًا.

كيف تعامل أهالي مدينة نقادة مع أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ المدينة؟

حظيت بترحيب الجميع، الكبار والصغار وهذا ما يعطيني طاقة إيجابية للعمل أكثر خلال الفترات القادمة، والعمل ليس مقتصر علي نوع القائم به سواء كان سيدة أو رجل.

هل التزم البائعين بعد قرار نقل سوقيْ الأحد والأربعاء؟

قمنا بنقل سوق الأحد من الطريق العام والذي كان يشغله الباعة الجائلين وكذلك نقل سوق الأربعاء والبائعين ملتزمين بالأماكن الجديدة المقررة لهم ويتم متابعتهم من قبل المجلس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل