المحتوى الرئيسى

خطة لتوفير الطاقة النظيفة والمستدامة بالبحر الأحمر

03/14 11:37

ناقش اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، خطة توفير الطاقة النظيفة والمستدامة، للتأقلم مع التغير المناخي، وذلك بحضور الدكتور نجيب أمين، قائد مجموعة عمل مشروع توفير طاقة نظيفة لمدن البحر المتوسط "مشروع الاتحاد الأوروبي"، والمهندس حسني منصور، رئيس فرع جهاز التعمير بالبحر الأحمر.

وأكد "عبدالله" ضرورة عمل خطة متكاملة تشمل حساب مساحات الغازات المبيعثة وطرق تقليل الانبعاثات الكربونية، مشيرا إلى أنه يعمل على تحويل مدينة الغردقة كمرحلة أولى إلى مدينة صديقة للبيئة لتدخل منظومة المدن العالمية التي اتحدت للسيطرة على التغيرات المناخية.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف مساندة المحافظة بجميع مدنها، لإعداد وتمويل خطط عمل الطاقة المستدامة، وتوفير مادي عالي من ترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة لتوفير بيئة معيشية صحية وحياة أفضل.

وأوضح أن المحافظة تقوم بالعديد من الإجراءات العاجلة لتفيذ التعادل الكربوني، من خلال المزروعات التي تُزرع بجميع شوارع ومناطق الغردقة، مشيرا إلى تحويل المحافظة جميع الفنادق والمنتجعات السياحية داخل مدينة الغردقة التي كانت تستخدم السولار إلى استخدام الغاز الطبيعي لتقليل الانبعاث الكربوني داخل المدينة.

تألقت المذيعة والمطربة اللبنانية ميا طوق، خلال أحدث جلسة تصوير لها داخل أحد الفنادق بالقاهرة، بعدسة المصور الشاب سامح سليم. وظهرت "طوق" بإطلالة ملائكية، بسواريه من تصميم شريف نصر، تتماشى مع ملامحها ...

استمرت فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الثانى للمبادرات الطلابية بجامعة المنصورة بعنوان التنمية المستدامة 2030. وعرض الطلاب المشاركين 10 مبادرات في مجال الثقافي والصحي والبيئي تُمثل 7 جامعات، وتضمنت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل