المحتوى الرئيسى

ماليزيا تشيد بالقمة «الأمريكية – الكورية» للحد من التوتر

03/14 11:12

قالت وزارة الخارجية الماليزية اليوم الأربعاء، إن الاجتماع المرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أونج، يعد خطوة مهمة للحد من التوتر القائم بين الدولتين.

ورحبت الوزارة في بيان باتفاق الدولتين على عقد الاجتماع قبل شهر مايو المقبل، مؤكدة أن ذلك يصب في مصلحة الجهود الرامية إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وبدورها رحبت الحكومة الماليزية اليوم، بالاتفاق على عقد القمة الثالثة بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في آواخر إبريل المقبل، والتي جاءت نتيجة الاجتماع الأخير بين المبعوثين الخاصين لزعماء الدولتين.

وقالت: "لقد دعت ماليزيا منذ فترة طويلة إلى ضرورة تسوية الخلافات بين الكوريتين من خلال المفاوضات والحوارات السلمية"، مؤكدة الالتزام بدورها مع جميع الشركاء والبلدان المتقاربة في التفكير لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في نزع السلاح النووي وإحلال السلام والاستقرار.

تألقت المذيعة والمطربة اللبنانية ميا طوق، خلال أحدث جلسة تصوير لها داخل أحد الفنادق بالقاهرة، بعدسة المصور الشاب سامح سليم. وظهرت "طوق" بإطلالة ملائكية، بسواريه من تصميم شريف نصر، تتماشى مع ملامحها ...

استمرت فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الثانى للمبادرات الطلابية بجامعة المنصورة بعنوان التنمية المستدامة 2030. وعرض الطلاب المشاركين 10 مبادرات في مجال الثقافي والصحي والبيئي تُمثل 7 جامعات، وتضمنت ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل