المحتوى الرئيسى

القدر يجمع أشهر عالمي فيزياء بيوم واحد.. اينشتاين ...

03/14 11:11

وافت المنية العالم الأمريكي الشهير ستيفن هوكينغ عن عمر يناهز 76 عاما، اليوم الاربعاء، الموافق 14 مارس ، وهو نفس اليوم الذي ولد فيه العالم الكبير “ألبرت إينشتاين” في عام 1879.

ويعتبر كل من ألبرت أينشتان وستيفن هوكينغ من أهم الشخصيات في تاريخ الفيزياء، وتفسير ظواهر الكون الغامضة، فيشتهر “أينشتاين” بأنه “أبو النسبية” كونه واضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة الشهيرتين اللتين كانتا اللبنة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة، وحاز في عام 1921 على جائزة نوبل في الفيزياء، فيما يشتهر “هوكينغ” بأبحاثه في علم الكون، والثقوب السوداء، والتسلسل الزمني.

لم يتوقف دور “هوكينغ” عند كونه عالم فيزياء عبقري، ولكن كذلك على مثابرته، حيث أصيب في سن 21 عاما من عمره من التصلب الجانبي الضموري، والمعروف باسم مرض العصبون الحركي، أو مرض “لو جريج”، الذي سبب له شللا تدريجيا على مدى عقود من الزمن قاومه هوكينغ لمدة 50 عاماً ولم يستسلم لشلله، وأصر على أن يعطي للعلم ما يستطيع.

عمل هوكينغ على النظرية التي أسماها “نظرية كل شيء”، والتي من المفترض أنها قادرة على تفسير جميع الظواهر الفيزيائية بشكل كامل، ولكن بعد وفاته خسر المجتمع الفيزيائي خسارة كبيرة، حيث لا زال البحث جاريا لمحاولة صياغة النظرية التي يمكن أن تفسر لنا كل شيء حولنا.

كانت قد نقلت وكالة “بلومبرغ” عن أسرة العالم الشهير أن “هوكينغ” توفي في منزله في كامبريج صباح اليوم الأربعاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل