المحتوى الرئيسى

دور العرض المصرية تستقبل ثلاثة أفلام مميزة

03/14 10:14

تستقبل دور العرض المصرية أكثر من فيلم مميز اليوم الأربعاء، وعلى رأسهم الفيلم السورى المنتظر "In Syria" وهو من تأليف وإخراج فيليب فان ليو، وقد حصلت عنه الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود جائزة أفضل ممثلة في الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتشارك فى بطولته الفنانة الكبيرة هيام عباس، وقد شارك في قسم البانوراما بالدورة الـ67 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وتدور الأحداث حول عائلة داخل مدينة تحت الحصار، تحوّل (أم يزن) -أم لثلاثة أبناء- شقتها إلى ملاذ آمن لعائلتها وجيرانها، وتحاول حمايتهم من الحرب الدائرة بالخارج، عندما تهدد القنابل بتدمير المبنى وعندما يحوَل القناصة الساحات إلى مناطق قتال، ثم يقتحم اللصوص المنزل لترويعهم، يصبح الحفاظ على التوازن داخل المنزل مسألة حياة أو موت.

ويطرح ابتداء من اليوم أيضا وقبل طرحه في الولايات المتحدة الأمريكية فيلم "Tomb Raider" ، ويعرض بتقنية ثلاثي الأبعاد وقاعة IMAX، وهو من بطولة Alicia Vikander ، Dominic West، و Walton Goggins، وهو من إخراج Roar Uthaug.

وتقدم المخرجة هالة القوصى فيلمها الجديد "زهرة الصبار" للجمهور المصرى، وهو من وبطولة منحة البطراوي وسلمى سامي ومروان العزب، وقد سبق عرضه بمهرجان روتردام، ومثل مصر فى مسابقة المهر بمهرجان دبى السينمائى الدولى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل