المحتوى الرئيسى

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يكشف عن أفلامه المشاركة بالمسابقة الروائية

03/14 07:42

كشفت إدارة الدورة الرابعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن الأفلام المصرية الثلاثة المشاركة فى المسابقة الروائية لعام 2018.

ويقدم المخرج أحمد نادر فيلمه «ونس» وتدور أحداثه عن محمود ونبيلة، زوجان في الثمانين من عمرهم، يعيشان بمفردهما في بيت هادئ، محمود أصبح غير قادر على مشاركة زوجته نبيلة تفاصيل حياتهم اليومية.. تشعر نبيلة بالوحدة وتبحث عن ونس، وحصل الفيلم على جائزة التانيت البرونزى ضمن أيام قرطاج السينمائية.

ويعرض المخرج خالد مدحت فيلم «الرائد طوماس»، وتدور أحداثه حول طوماس شاب متأثر بأغاني دايفيد بوي يريد ترك المنزل وتحقيق حلمه، ولكنه يعاني بسبب والده الذي يمنعه ويحرمه من ترك المنزل.

أما المخرجة مى زايد تقدم فيلمها «ذاكرة عباد الشمس»، والذى سبق عرضه ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائى الدولى، وأحداثه لمحات من الذاكرة لبیتٍ قدیم.. لجدٍ عجوز.. ولحفیدة في مقتبل عمرها.

بینما كانت هي تكوّن ذاكرتها كان هو یفقدها، یستحضر الفیلم شرائط صوتیة قدیمة لعائلة المخرجة مصحوبة بمادة مصورة بكامیرا فیدیو وسوبر ٨ مم لممثلین تعید من خلالهم خلق ذكریات مرئیة لجدها الراحل.

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلا من السيدة سيدات محمد إسماعيل عامر، والسيدة فتحية محمد إسماعيل السيد، واللتين قامتا بالتبرع لصندوق "تحيا مصر" حساب تنمية سيناء. وكشف بيان لرئاسة ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل