المحتوى الرئيسى

«دور الشريعة والقانون في الاستقرار» مؤتمر بشريعة الأزهر 28 أبريل

03/14 04:36

تعقد كلية الشريعة والقانون بالقاهرة مؤتمرَها العلميّ الأول، الذي يأتي تحت عنوان "دَور الشريعة والقانون في استقرار المجتمعات"، بقاعة الإمام محمد عبده بالدَّرّاسة، في 12 شعبان 1439هـ الموافق 28 أبريل 2018. 

وبحسب بيان، الثلاثاء، يأتي المؤتمر تحت رعاية الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عادل عبد العال خراشي، عميد الكلية. 

ويضمّ المؤتمر عددًا من المَحاوِر، وهي: المحور الأول: مفاهيمُ وقَواعدُ وأُصول. المحور الثاني: مجالات الاستقرار المجتمعي في الشريعة والقانون، وكيفية تحقيقه. المحور الثالث: معوّقات الاستقرار المجتمعي وكيفية التغلُّب عليها. 

ويَهدِف المؤتمر إلى بحث وتحرير الحقائق التالية: بيان مدى عناية الشريعة الإسلامية باستقرار المجتمعات ونهضتها. أثر التشريعات الإسلامية والقانونية في المجالات المختلفة في تحقيق الاستقرار المجتمعي. * التدابير الوِقائيّة والعلاجية في الشريعة الإسلامية والقوانين المختلفة لتحقيق الاستقرار المجتمعي. 

وحددت الكلية، شروط المشاركة بالبحوث في المؤتمر: أن يكون البحث في أحد محاور المؤتمر، وأن يتميّز البحث بالأصالة، ومُستكمِلًا شروطَ البحث العلمي ومعاييره، وألّا يكون البحث قد سبق نشره أو قُدِّم في مؤتمر، أو مُسْتَلًّا من رسالةٍ أو بحثٍ علمي، وأن تشتمل الصحفة الأولى من البحث على عنوان البحث كاملًا، واسم المؤتمر، والجهة المُنَظِّمة له، واسم الباحث، وهاتفه، وبريده الإلكتروني، وأن تشتمل الصفحة الثانية على مُلَخَّصٍ للبحث باللغة العربية، في حدود صفحةٍ واحدة، ويُقدَّم البحث في قرصٍ ممغنط (CD) أو ملفٍّ مُرْفَق عبْرَ البريد الإلكتروني، مكتوبًا على برنامج (وورد)، مقاس خطّ 16 TRADIONAL ARABIC، والهامش مقاس 14 بالخطّ نفسِه، على أن يكون آخِر موعدٍ لتلقّي الأبحاث: 12 أبريل 2018 م.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل