المحتوى الرئيسى
alaan TV

المغرب: ارتفاع عدد الشكاوى المسجلة في قضايا الاستهلاك

03/14 04:04

جانب من افتتاح الدورة الثامنة للأيام الوطنية للمستهلك

«فيات» تستثمر 37 مليون يورو في قطاع السيارات بالمغرب

استقرار نسبي لسعر صرف الدرهم المغربي منذ اعتماد سعر الصرف المرن

المغرب: قاطرة التجارب الفائقة السرعة مالت خلال قطرها

توقعات بتسجيل إنتاج قياسي في إنتاج الزيتون بالمغرب

محافظ «المركزي» المغربي يحث الحكومة على اتخاذ موقف من تحرير سعر صرف الدرهم

وزير الصناعة المغربي يتباحث مع مدير المنظمة الأممية لتنمية الصناعة

أشارت الأرقام التي أعلنتها وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي في المغرب إلى أن الإحصائيات الخاصة بمراقبة الاستهلاك خلال سنة 2017، عرفت ارتفاعًا لافتًا في عدد الشكاوى، بلغ 64.4 بالمائة مقارنة مع سنة 2016، بعدما تلقت مصالح الوزارة المختصة 971 شكوى خلال السنة الماضية.

إيلاف من الرباط: قالت رقية الدرهم، كاتبة الدولة (وزيرة دولة) المكلفة التجارة الخارجية، إن أكثر من 50 بالمائة من الشكاوى المسجلة خلال سنة 2017، شملت «قطاعي الاتصالات والتجارة». وأوضحت أن نسبة الشكاوى الخاصة بقطاع الاتصالات بلغت 29.1 بالمائة، فيما قطاع التجارة نال نسبة 22.12 بالمائة، من مجموع الشكاوى.

وأكدت الدرهم في كلمة ألقتها الثلاثاء في الرباط بمناسبة افتتاح الدورة الثامنة للأيام الوطنية للمستهلك، اليوم، والتي تنظم تحت شعار: «أي استراتيجية وطنية لحماية المستهلك»، أن سنة 2017 شهدت رصد «2429 مخالفة متعلقة أساسًا بإعلان الأسعار والعنونة والفواتير، وتنفيذ 11636عملية مراقبة»، كما أبرزت أن العملية أسفرت عن «توجيه 105 إنذار للالتزام بالقوانين وتحرير 10محاضر مخالفة».

وأشارت المسؤولة الحكومية إلى أن الوزارة نفذت برنامجي مراقبة يتعلقان أساسًا بمنتوجات النسيج والآلات الكهرومنزلية، مشددة على أنه تمت مراقبة 836 مؤسسة في الأسواق الكبرى ومحال البيع بالتقسيط والمحال المتخصصة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل