المحتوى الرئيسى

إعلان أسماء الفائزين في مسابقة "الأقطش الأدبية" ببورسعيد

03/14 03:42

تُنظم اليوم احتفالية كبرى لإعلان الفائزين في مسابقة محمد الأقطش الأدبية ببورسعيد، كما يجري وضع اللمسات الأخيرة في الاحتفالية الكبرى في موسمها الأول وتوزيع الجوائز عليهم، والتي تم تحديد موعدها 14 مارس القادم، وهو يوم ميلاد الأديب البورسعيدي الكبير الراحل محمد الأقطش.

وكان قد أعلن مجموعة من كبار الشعراء والأدباء ببورسعيد عن تدشين مسابقة سنوية، تحمل اسم الأديب البورسعيدي الراحل "محمد الأقطش" فقيد الشباب لتخليد ذكراه كل عام، على أن يتم إعلان أسماء الفائزين بها يوم مولد "الأقطش" سنويا في 14 مارس.

وقال الشاعر البورسعيدي "طارق علي" المتحدث باسم الأمانة العامة للمسابقة، إن مسابقة محمد الأقطش الأدبية تسعى لتفعيل حركة أدبية وثقافية واعية ببورسعيد، كما كان يسعى الأديب الراحل لذلك دوما "وأضاف أن هذه المسابقة هي استكمال لما كان يحلم به الأقطش وينادي به وهو تسليط الضوء على المواهب الشابة القادرة على إثراء الحياة الأدبية ببورسعيد، وبناء جسور التواصل بين الأجيال الواعدة وأدباء المحافظة".

وتابع، بمجرد أن أعلنا عن المسابقة وتقدم لها العشرات من الشعراء والأدباء، حيث سيتم التحكيم فيما بينهم في القصة القصيرة، وشعر العامية، والفصحى.

وعن لجنة التحكيم في المسابقة قال عضو الأمانة العامة للمسابقة " لجنة التحكيم ستتكون من أكبر وأهم شعراء بورسعيد ومصر بوجه عام وهم الشاعر الكبير محمد عبد القادر، والشاعر الكبير سامح درويش، والقاص والروائي الكبير السعيد صالح وأوضح الشاعر أحمد الأقطش الأخ الأصغر للأديب الراحل وعضو الأمانة العامة للمسابقة أن المسابقة مستقلة بذاتها وليست من تحت مظلة مؤسسية وأنها ستواصل مسيرتها لما بعد التسابق حيث سيتم عمل ورش كتابة للمتسابقين الذين لم يحالفهم الفوز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل