المحتوى الرئيسى

اختيار المحرصاوي عضوا بمجمع البحوث الإسلامية

03/14 02:28

اختار أعضاء مجمع البحوث الإسلامية برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من خلال الاقتراع السري الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس الجامعة عضوا بالمجمع.

تدرج المحرصاوي في التعليم الأزهري، وعين وكيلا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة، ثم عميدا للكلية، ثم صدر قرار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في 6 مايو 2017 بتكليفه للقيام بعمل رئيس الجامعة، ثم صدر قرار السيد رئيس مجلس الوزراء في 5 يونيو 2017، بتعيينه رئيسا لجامعة الأزهر لمدة أربع سنوات.

وشهدت جامعة الأزهر نهضة غير مسبوقة منذ تولى المحرصاوي رئاسة الجامعة في شتى المجالات وعلى كافة الأصعدة، حيث احتلت الجامعة المستوى الثاني، وفق ما أعلن فريق الخبراء الدوليين الذي زار جامعة الأزهر، مؤخرا في ضوء معايير تقييم آلية التصنيف الإفريقية، كما تم اختيار جامعة الأزهر ضمن 15 جامعة إفريقية؛ لتمثيل مصر ضمن فعاليات مبادرة تنسيق جودة التعليم العالي بإفريقيا، التي أطلقها الاتحاد الأوروبي مع اتحاد الجامعات الإفريقية.

تم اعتماد عدد 8 كليات من جامعة الأزهر، خلال الفترة الماضية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وحاليا ولأول مرة يتقدم للاعتماد عدد 10 كليات أخرى في وقت واحد منها 8 كليات شرعية وعربية، إضافة إلى كليتين علميتين من كليات الجامعة.

كما شهدت الجامعة نشاطا واسعا لرئيس الجامعة في المتابعة المستمرة والجولات الميدانية والزيارات المفاجئة، لمتابعة سير العملية التعليمية والخدمية في كليات ومستشفيات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، وتنظيم عشرات القوافل الطبية داخل المناطق والقرى المستحقة، في كافة أنحاء ومحافظات الجمهورية، وكذلك خارج مصر في عدد من البلدان الأسيوية والإفريقية، إضافة إلى أن الجامعة تقدم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بالمجان من خلال 6 مستشفيات منتشرة على مستوى الجمهورية.

وتميزت الجامعة خلال الفترة الماضية بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة للمجتمع المدني، سواء كانت في شكل قوافل طبية وتنموية وتعليمية من خلال برنامج محو الأمية، فضلا عن برامج توعية الأسرة وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، كما نظمت مؤخراً أولمبياد كبيرة ضمت 1000 طالب وطالبة تسابقوا في الرياضات المختلفة.

وشهدت الجامعة حركة أكاديمية تمثلت في الاهتمام بالبحث العلمي وعملية النشر العلمي، وتطوير الكتاب الجامعي، وأيضا شهدت زيادة ملحوظة في تنظيم المؤتمرات العلمية وورش العمل، التي تبحث المشكلات والحلول لواقعنا المعاصر في كافة المجالات النظرية والعملية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل