المحتوى الرئيسى

مؤمن زكريا يسجل في تعادل أهلي جدة مع الغرافة بدوري أبطال آسيا

03/14 01:18

تعادل فريق أهلي جدة السعودي، مع الغرافة القطري، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لدوري المجموعات لدوري أبطال آسيا، تقدم الإيراني مهدي طارمي للغرافة في الدقيقة 56، قبل أن يتعادل المصري مؤمن زكريا للأهلي في الدقيقة 58.

ظهرت الخطورة مبكرا منذ الدقيقة الثانية، عندما مرر البرازيلي كلاوديمير دي سوزا لاعب وسط الأهلي، كرة متقنة، وضعت سلمان المؤشر في مواجهة قاسم برهان حارس الغرافة، إلا أنه سددها بقوة غير مبررة خارج المرمى.

وفي المقابل أضاع الضيوف فرصة ثمينة في الدقيقة السادسة، حين أرسل الهولندي المخضرم ويسلي شنايدر عرضية، أخطأها ياسر المسيليم لتصل إلى عبد العزيز حاتم في أقصى الزاوية والمرمى خال، وسددها مقوسة اصطدمت بالقائم الأيسر.

وفي الدقيقة 15 أهدر صالح العمري فرصة خطيرة عندما تفوق على رقيبه البرتغالي دييجو أمادو، وخطف الكرة من أمامه، وانفرد من الجانب الأيسر بالحارس القطري، ووضع الكرة من فوقه بعيدة عن المرمى. وشهدت الدقيقة 19 ضياع أخطر وأغرب فرص الشوط، حين انفرد الإيراني مهدي طارمي مهاجم الغرافة بالمسيليم، الذي خرج مبكرا، فراوغه الإيراني، وبات في مواجهة الشباك الخالية تماما، باستثناء وقوف معتز هوساوي على خط المرمى، إلا أن مهاجم الضيوف سدد الكرة خارج المرمى وسط دهشة الجميع، ولم تشهد باقي دقائق الشوط أي جديد لينتهي سلبيا.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر الغرافة في هجماته المباشرة أمام دفاع أهلاوي مرتبكا، وتمكن مهدي طارمي من افتتاح النتيجة للضيوف بعد مرور 11 دقيقة، عندما باغت مؤيد حسن، منصور الحربي الظهير الأيسر للأهلي، وقدم عرضية أرضية، مرت أمام الجميع، لتصل إلى الإيراني فوضعها في الشباك.

ولم يهنأ الغرافة بتقدمه سوى دقيقتين، حيث تعادل مؤمن زكريا للأهلي بعد عرضية من الجهة اليمنى أرسلها سعيد المولد لتمر من برهان قبل أن تجد رأس المصري التي أسكنها الشباك.

وأهدر الأهلي فرصة إحراز الفوز، في الدقيقة 77 عندما مرر تيسير الجاسم بينية إلى البديل اليوناني ايوانيس فيتفاتزيديس الذي سدد الكرة اصطدمت بالقائم، وعادت إلى مؤمن زكريا ليصوبها خارج المرمى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل