المحتوى الرئيسى

بالصور: 10 أطعمة تخلص الجسم من السموم.. أبرزها البنجر

03/14 00:29

يعيش معظم الناس في عالم سريع الوتيرة، ودائما ما يكونون في عجلة من أمرهم، وبالكاد يكفي الوقت لاتباع نظام غذائي صحي بعناية، ونتيجة لذلك، نقوم بتعبئة أجسادنا بالطعام الذي يتسبب في الكثير من الأذى والضغط على أعضائنا.

لذا قام موقع "bright side"، بوضع قائمة بالمأكولات الصحية والتي يمكن دمجها بسهولة في نظامك الغذائي اليومي، والتي من شأنها أن تخلصك من السموم بشكل طبيعي، وتنظيف الجسم من السموم، وتشمل:

نادرًا ما يحصل الخيار على الاهتمام الذي يستحقه، على الرغم من أنه مليء بالمزايا، حيث ان واحدة من هذه الفوائد هي إزالة السموم من الجسم لأنها تدعم الجهاز الهضمي وتنظيف الكبد، فهو يساعدنا على الحفاظ على رطوبتها، إلا أنه غذاء طبيعي مدر للبول ، مما يعني أنها تساعد الجسم على إنتاج المزيد من البول وغسل السموم والنفايات من الدم والشجاعة.

يعد الجزر غني بمادة الجلوتاثيون وهي واحدة من أقوى الخضروات في محاربة السموم، وهي معبأة أيضا مع بيتا كاروتين وفيتامين أ، مما يجعلها تملك فوائد للقلب والأوعية الدموية كبيرة، حيث أنها تساعد على تحسين وظائف المناعة العامة الخاصة بك.

الزنجبيل هو عنصر شائع يقلل من الانتفاخ ويحافظ على عمل القولون بشكل صحيح ويحرره من النفايات والسموم السيئة، ومن الجيد للغاز والغثيان المرتبط بتوقف الطفيلي، حيث يساعد الزنجبيل في تحسين إنتاج حامض المعدة، الذي بدوره يقتل الطفيليات ويحمي أجسادنا من العدوى، كما أنه يجعل تدفق العصارة الهضمية أسرع، مما يساعد الجهاز الهضمي على أن يكون أكثر كفاءة، ويعزز هذا الجذر السحري عملية الأيض ويدعم وظائف الكبد طوال اليوم.

4. الهندباء أو الشاي الأخضر:

يساعد الهندباء الكبد عن طريق إجهاد وتصفية السموم والنفايات من مجرى الدم،ن حيث ا الشاي الأخضر أكثر ثراءً بمضادات الأكسدة مقارنة بالشاي الأسود أو الشاي الصيني ، على الرغم من حقيقة أنها تأتي جميعها من نفس النبات، إلا أنه يعطي الكافيين الموجود في الشاي الأخضر هذا الشراب المنشط تأثيرًا مدرًا للبول، مما يساعد على تخفيف الانتفاخ عن طريق مقاومة احتباس الماء.

يحتوي الزبادي على الكثير من المكوِّنات الحيوية، وهو يزود البكتيريا السليمة تدعيم النباتات الطبيعية في المسالك، مما يساعد على الهضم، ويعزز الاستجابات المناعية للجسم، حيث يجلب الزبادي البكتيريا الجيدة في أمعائك لبدء عملية الهضم ويساعد على التخلص من السموم.

إذا كنت لا تستطيع المساعدة في مضغ الوجبات الخفيفة، فتأكد من أنها صحية، لذا دائما أحتفظ كيسًا من المكسرات والبذور مثل اللوز أو الجوز أو بذور الكتان أو بذور عباد الشمس، حيث يساعدك تناول اللوز بانتظام على التخلص من جميع الترسبات الدهنية التي تتراكم حول الكبد.

ويحتفظ الجوز بمستويات عالية من الأرجينين الحمضي، مما يساعد الكبد على إزالة السموم من الأمونيا، وهي أيضا رائعة لمساعدة الدماغ على العمل بشكل أفضل، وبذور الكتان تعزز مزاجك، فإنها توفر الألياف للمساعدة في طرد السموم من الأمعاء، حيث أن ألياف الكتان يقمع الشهية ويساعد في إنقاص الوزن.

وتوفر بذور عباد الشمس المغنيسيوم، وهو معدن يحافظ على مستويات ضغط الدم الطبيعية، ويساعد على الحفاظ على نبضات القلب بشكل ثابت ، ويعزز التحلل الدهني (العملية التي من خلالها يقوم الجسم بإطلاق الدهون).

فاكهة الحمضيات رائعة للجهاز الهضمي لأنها مليئة بفيتامين، ويعد الليمون الغني بمضادات الأكسدة، ويقوم هذا المركب القوي لتنشيط إنزيمات الكبد للمساعدة في تحويل السموم إلى شكل قابل للذوبان في الماء ويعطي ركلة للأحشاء الراكدة. هذا يعني أن كل التلوث يمكن غسله بسهولة من جسمك.

والخضار الورقية الداكنة تعطي الجهاز الهضمي دفعة لإزالة السموم من الكلوروفيل، هذا الصباغ النباتي هو المسؤول عن استهلاك الضوء في عملية التمثيل الضوئي، مما يخلق الطاقة، ولكن إلى جانب ذلك ، فإن لديها القدرة على التواصل مع السموم وغيرها من الجذور الحرة لتحويلها إلى مواد محايدة، كما أنه ينظف المعادن الثقيلة التي تتراكم في أجسامنا، حيث يحتوي الكلوروفيل أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، ويقلب الجسم للمساعدة في التخلص من حموضة سوائل الجسم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل