المحتوى الرئيسى
رياضة

«المحرصاوي» عضوا جديدا بمجمع البحوث الإسلامية | المصري اليوم

03/14 00:16

اختار أعضاء مجمع البحوث الإسلامية برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من خلال الاقتراع السري الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس الجامعة عضوا بالمجمع.

تدرج «المحرصاوي» فى التعليم الأزهرى وعين وكيلا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة، ثم عميدا للكلية ثم صدر قرار الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى ٦ مايو ٢٠١٧ بتكليفه للقيام بعمل رئيس الجامعة، ثم صدر قرار رئيس مجلس الوزراء فى ٥ يونيو ٢٠١٧ بتعيينه رئيسا لجامعة الأزهر لمدة أربع سنوات.

وشهدت جامعة الأزهر تطورا في شتى المجالات وعلى كافة الأصعدة، حيث احتلت الجامعة المستوى الثاني وفق ما أعلن فريق الخبراء الدوليين الذي زار جامعة الأزهر مؤخرا في ضوء معايير تقييم آلية التصنيف الأفريقية، كما تم اختيار جامعة الأزهر ضمن 15 جامعة أفريقية لتمثيل مصر ضمن فعاليات مبادرة تنسيق جودة التعليم العالي بأفريقيا التي أطلقها الاتحاد الأوروبي مع اتحاد الجامعات الأفريقية.

كما تم اعتماد 8 كليات من جامعة الأزهر خلال الفترة الماضية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وحالياً ولأول مرة يتقدم للاعتماد عدد 10 كليات أخرى في وقت واحد منها 8 كليات شرعية وعربية، إضافة إلى كليتين علميتين من كليات الجامعة.

وتميزت الجامعة خلال الفترة الماضية بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة للمجتمع المدني سواء كانت في شكل قوافل طبية وتنموية وتعليمية من خلال برنامج محو الأمية فضلا عن برامج توعية الأسرة وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، كما نظمت مؤخراً أولمبياد كبيرة ضمت 1000 طالب وطالبة تسابقوا فى الرياضات المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل