المحتوى الرئيسى

ترتيب مجموعات دوري أبطال آسيا: الأهلي يتعادل مع الغرافة ويستمر في صدارة المجموعة الأولى | Goal.com

03/13 23:04

انطلقت النسخة 37 من دوري أبطال آسيا يوم 12 فبراير 2018، وهذه المسابقة ينظمها الاتحاد الأسيوي لكرة القدم منذ عام 1967، وأخذت أشكالاً كثيرةً وأسماءً متعددة حتى وصلت لشكلها ونظامها الحاليين منذ 16 عاماً.

تضم هذه البطولة أقوى الفرق الآسيوية من شرقها إلى غربها، وتتنافس هذه الأندية فيما بينها على مدار العام لتحديد البطل الذي كان يشارك في نسخة العام التالي، لكن في عام 2002 أصبح الفائز بالمسابقة يتأهل تلقائياً لكأس العالم للأندية، ويواجه أبطال القارات الأخرى "أوروبا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، أفريقيا، أوقيانوسيا".

يشارك في دوري أبطال آسيا 32 فريقاً تقسم إلى قسمين، القسم الأول يتكون من 16 فريق وهو قسم الفرق المنتمية لبلاد الغرب الآسيوي، والقسم الثاني يتكون من 16 فريق أيضاً ويكون مخصص لفرق بلاد شرق القارة الأكبر في العالم، وكل قسم من هذين القسمين تتنافس فرقه فيما بينها ولا تواجه القسم الآخر إلا في النهائي، ما يعني أن النهائي يكون بين بطل الشرق وبطل الغرب.

يتم توزيع الأندية المنتمية لكل قسم على 4 مجموعات، وكل مجموعة بها 4 فرق، فيصبح لدينا 8 مجموعات كإجمالي، وسيبدأ هذا الدور في الموسم الحالي يوم 12 فبراير 2018، ومن المقرر أن ينتهي في 18 أبريل 2018.

وفي هذا التقرير سنستعرض لكن نتائج المباريات وترتيب المجموعات الثمانية لدوري أبطال آسيا 2018...

نتائج مباريات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا

انطلقت مواجهات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا يوم الإثنين 12 مارس 2018 ميلادياً، 24 جمادى الآخرة 1439 هجرياً، وشهد اليوم الأول 4 مبارياتٍ كان أحد أطرافها على الأقل عربي.

افتتح الدحيل اليوم الأول من الجولة بانتصار رائع على لوكوموتيف طشقند بهدفين لهدف وصل به للنقطة 12 على صدارة المجموعة الثانية، وزاد الفارق بينه وبين أقرب المنافسين إلى 6 نقاط، فوضع بذلك أحد قدميه في الدور الثاني.

انطلقت 3 مباريات في نفس التوقيت بعد ذلك، كانت الأولى بين ذوب آهن والوحدة الذي انتفض وانتصر بالثلاثة وجمع أول 3 نقاط له في هذه الموسم في دوري الأبطال، لكنه بقي في المركز الأخير بفارق الأهداف عن التماسيح.

المباراة الثانية كانت ديربي خليجي عربي قوي بين الهلال والريان، انتهى بفوز الرهيب بهدفين لهدف فارتفع رصيده إلى 6 نقاط، وأصبح شريكاً في الصدارة مع استقلال طهران الذي تعادل مع العين في نفس التوقيت بهدفٍ لكل فريق، أما الموج الأزرق فأصبح مهدداً بالخروج المبكر من الباب الخلفي، حيث أنه استمر في مؤخرة المجموعة بنقطتين فقط.

حل الجزيرة ضيفاً على تراكتور سازي في اليوم الثالث من الجولة، واستطاع العودة بتعادلٍ صعب بهدفٍ لكل فريق، فاستمر العنكبوت في وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط.

ثم انطلقت مباتان قويتان في نفس اليوم، الأولى كانت بين السد وناساف وانتهت بفوز عيال الذيب برباعيةٍ نظيفة، ليصعدوا للصدارة برصيد 9 نقاط، أما الثانية فكانت بين بيروزي والوصل، وانتهت بخسارة الإمبراطور بهدفٍ نظيف أقصاه من البطولة مبكراً، أما الجيش الأحمر فوصل للنقطة 9 لكنه تراجع للوصافة بفارق الأهداف عن الفريق القطري.

كان عشاق الكرة العربية على موعد مع ديربي خليجي بين الأهلي والغرافة، وانتهى هذا الديربي بتعادل الفريقين بهدفٍ لكلٍ منهما، فاستمر الراقي في الصدارة لكن رصيده ارتفع للنقطة 8، وظل الفهود في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

Comments

عاجل