المحتوى الرئيسى

فرنسا: العملية التركية في عفرين «غير مبررة»

03/13 22:51

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، اليوم الثلاثاء، إن العملية العسكرية التركية ضد المسلحين الأكراد بمنطقة عفرين السورية غير مبررة، وذلك في أشد لهجة من باريس حتى الآن بشأن تدخل حليفتها بحلف الأطلسي في سوريا.

وواجهت الحكومة الفرنسية انتقادات متزايدة في الداخل بشأن تعاملها مع التطورات في شمال سوريا، حيث بدأت تركيا عملية "غصن الزيتون" منذ نحو شهرين لطرد وحدات حماية الشعب الكردية السورية من المنطقة الحدودية.

وقال لو دريان لأعضاء البرلمان: "رغم أن المخاوف بشأن أمن الحدود مشروعة، لكن في نفس الوقت ينبغي القول إن ذلك لا يبرر بأي حال التوغل العميق للقوات التركية في منطقة عفرين".

وحذر الوزير من أن "الموقف حرج وخطير"، مضيفا: أن باريس تخشى أن تؤدي العملية التركية أيضا إلى إضعاف التحرك ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلا من السيدة سيدات محمد إسماعيل عامر، والسيدة فتحية محمد إسماعيل السيد، واللتين قامتا بالتبرع لصندوق "تحيا مصر" حساب تنمية سيناء. وكشف بيان لرئاسة ...

نظمت كلية الاعلام بجامعة السويس، ندوة شعرية، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة في السلام 1 تحت عنوان "أنا مصرية" بحضور الدكتور سيد عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس، والدكتور جيلان عميد كلية الاعلام ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل