المحتوى الرئيسى

مؤمن زكريا ينقذ الأهلي من الخسارة أمام الغرافة القطري بأبطال آسيا

03/13 22:32

تعادل نادي الأهلي السعودي مع ضيفه الغرافة القطري 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2018.

وتقدم الغرافة عبر هدف مهدي تاريمي في الدقيقة 56، قبل أن يرد الأهلي مباشرة عن طريق مؤمن زكريا (58).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل تراكتور سازي تبريز الإيراني مع ضيفه الجزيرة الإماراتي 1-1 على ستاد ياديغار إمام في تبريز.

وحافظ الأهلي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لكل من الجزيرة والغرافة ونقطتين لتراكتور سازي.

بعد مرور دقيقة واحدة فقط على انطلاق المباراة ضاعت على الأهلي فرصة هدف عندما واجه سلمان المؤشر المرمى لكنه لعب الكرة بجوار القائم، وفي الجهة المقابلة كاد الغرافة يخطف الأسبقية لولا تدخل العارضة التي تصدت لكرة عبدالعزيز حاتم قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (6).

وأهدر صالح العمري هدفاً محققاً عندما خطف الكرة من المدافع ولعب الكرة بجوار القائم (15)، وأضاع الغرافة هدفاً حين تجاوز الحارس ياسر المسيليم وانفرد بالمرمى ولعب الكرة بمحاذاة القائم (19).

وفي الشوط الثاني، نجح الغرافة في أخذ الأسبقية إثر كرة عرضية انبرى لها الإيراني مهدي طارمي ولعبها على يمين ياسر المسيليم (56).

ولكن الأهلي لم يتأخر في الرد عندما استقبل المصري مؤمن زكريا كرة عرضية لعبها برأسه على يسار قاسم برهان (58).

وناب القائم عن الحارس القطري عندما تصدى لكرة اليوناني فيتفا قبل أن تعود لمؤمن زكريا الذي صوبها بجانب القائم (77)، وكاد الأهلي يحسم المباراة في الوقت القاتل لولا تدخل مدافع الغرافة الذي حول الكرة الى ركلة ركنية.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 3 نيسان/أبريل، حيث يتقابل الغرافة مع الجزيرة في الدوحة، والأهلي مع تراكتور سازي في العين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل