المحتوى الرئيسى

بدء المؤتمر العلمي الثاني للتربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي

03/13 21:25

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لكلية التربية الرياضية بمدينة الأقصر، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي.

وأكد الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، في كلمته بحفل الافتتاح أهمية الرياضة في تعزيز روح الوطنية والانتماء لدى الشباب والحرص على المنافسة وتحقيق التقدم والانتصار، مؤكدًا اهتمام المحافظة بالبنية التحتية للمنشآت الرياضية.

وتحدث الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، عن أهمية البحث العلمي في صياغة رؤى لتفادي أخطار الإرهاب على الشباب ومجابهة التحديات التي تواجههم، مؤكدًا أهمية القضايا التي يناقشها المؤتمر في توعية الشباب من خلال الرياضة، مشددًا على أهمية المشاركة العربية في فعاليات المؤتمر، مشيدًا بدور كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي في تنظيم مختلف المنافسات والأنشطة الرياضية بالجامعة.

وأكد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، أن مشاركة كليات التربية الرياضية من مختلف الجامعات المصرية يعطي فرصة جيدة للاستفادة من الخبرات الكبيرة، لافتًا إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود لتحقيق أهداف المؤتمر في أن تكون الرياضة في مواجهة الأخطار التي تواجه الشباب.

وتحدث الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عن أهمية الرياضة في دعم شخصية الشباب والقيام بدور فعال في المجتمع، فالرياضة تعني مجتمعا سليما وصحيا، مشيرًا إلى اهتمام الجامعة بالبحث العلمي من خلال إقامة العديد من المؤتمرات في مختلف فروع العلم، حيث تعد المؤتمرات فرصة لتناقل الخبرات بين المشاركين من مختلف الأجيال.

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلا من السيدة سيدات محمد إسماعيل عامر، والسيدة فتحية محمد إسماعيل السيد، واللتين قامتا بالتبرع لصندوق "تحيا مصر" حساب تنمية سيناء. وكشف بيان لرئاسة ...

نظمت كلية الاعلام بجامعة السويس، ندوة شعرية، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة في السلام 1 تحت عنوان "أنا مصرية" بحضور الدكتور سيد عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس، والدكتور جيلان عميد كلية الاعلام ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل