المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية: الطبيب يتعلم حتى آخر رمق في حياته (صور)

03/13 20:06

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، أن الطب يأخذ ولا يعطي والطبيب يظل قابلا للتعلم حتى آخر رمق في حياته وأن الطب التزام قبل كل شيء وتنفيذ القواعد المطلوبة كما هي والالتزام بها أمر ضروري ونريد أن يخرج لنا جيل من الأطباء الالتزام هو عنوانهم.

جاء ذلك خلال مشاركته حفل تخريج طلاب الدفعة 49 طب المنصورة والبالغ عددهم 60 طالبا من داخل قاعة نادي القوات المسلحة بطلخا.

ودعا المحافظ الأطباء، إلى التمسك بمصرنا الغالية وعدم التفريط في تراب الوطن مهما كانت المغريات المقدمة من الدول الأخرى التي تريدكم ليس لتعطيكم بل لتستفيد منكم وأن شرفكم هو مهنتكم وبما تقدموه من خدمات لمرضاكم ولابد أن تكونوا قدوة للمجتمع الذي تعيشون فيه.

ووجه المحافظ، الحديث لهم قائلًا: "كونوا قدر المسئولية واحملوا الأمانة لعلاج المرضى من كل داء، لأن الله عز وجل قد أنعم عليكم بهذه النعمة الكبيرة ألا وهي أن تكونوا سفراء في الأرض لتخفيف الألم ورفع المعاناة عن عباده المرضى.

وأوضح أن الأم المصرية هي السر الحقيقي وراء نجاح كل المتميزين على أرض مصر وخارجها من أطباء ومهندسين وعلماء في شتى المجالات والتخصصات.

يشار إلى أن وقائع الحفل بدأت بقراءة آيات من القرآن الكريم يليها السلام الجمهوري ثم كلمة لإحدى الطالبات نيابة عن الدفعة تحكي خلالها مسيرة كفاحهم للوصول إلى النجاح وكلمة من إحدى أولياء الأمور نيابة عنهم تلاها أيضًا كلمة للأمين العام لأطباء مصر وكلمة لوكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وفي نهاية الحفل سلم المحافظ شهادات التخرج لجميع طلاب الدفعة 49 طب المنصورة والتقط معهم الصور التذكارية.

حضر الحفل الدكتورة منى مينا، أمين عام نقابة أطباء مصر، والدكتور إبراهيم الزيات، نقيب الأطباء بالدقهلية، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والدكتور يحيي الجوهري، وكيل نقابة الأطباء بالدقهلية، وأولياء أمور المكرمين.

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلا من السيدة سيدات محمد إسماعيل عامر، والسيدة فتحية محمد إسماعيل السيد، واللتين قامتا بالتبرع لصندوق "تحيا مصر" حساب تنمية سيناء. وكشف بيان لرئاسة ...

نظمت كلية الاعلام بجامعة السويس، ندوة شعرية، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة في السلام 1 تحت عنوان "أنا مصرية" بحضور الدكتور سيد عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس، والدكتور جيلان عميد كلية الاعلام ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل