المحتوى الرئيسى

إسبانيا تصادر 700 مليون يورو من ممتلكات عم بشار الأسد

03/13 19:23

أعلنت إدارة الجمارك الإسبانية، بالتعاون مع نظيرتها الفرنسية، اليوم الثلاثاء، مصادرة ممتلكات عم الرئيس السوري الحالي بشار الأسد، والتى تتجاوز قيمتها 600 مليون يورو داخل الأراضي الإسبانية.

وأفادت صحيفة فيجارو الفرنسية، بأن مسؤولي الجمارك الفرنسية قد صادروا ممتلكات تبلغ قيمتها 691 مليون يورو تعود ملكيتها لرفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد والوفد المرافق له.

وبحسب النشرة، استولت السلطات على أكثر من 500 عقار، بما في ذلك منطقة منتجع ماربيا في إسبانيا، من بينها قصر وبيت ريفي وشقق ومطعم.

وبحلول عام 2017 صادرت الجمارك الفرنسية 862 مليون دولار من الأصول الجنائية، بما في ذلك المجوهرات والسيارات والعقارات والخيل إذ يلاحظ وجود زيادة بنسبة 477 ٪ أكثر من عام 2016.

وفي فرنسا احتجزت السلطات في مارس عام 2017 منزلين تابعين لرفعت الأسد يقعان في المنطقة الـ16 بباريس، وذلك بعد انتهاء التحقيق في وقائع سرقة أموال الدولة، وتبييض الأموال التي حصل عليها نتيجة مخالفة قانون الضرائب.

رفعت الأسد هو شقيق والد بشار الأسد، حافظ الأسد الذي شغل منصب الرئيس السوري من عام 1971 حتى عام 2000، وقد تم طرده من البلاد بعد محاولة الانقلاب في عام 1983.

وكان المجلس القضائي الوطني الإسباني قد فتح في أبريل الماضي تحقيق في قضية تبييض الأموال من قبل رفعت الأسد، وقد جمدت السلطات الإسبانية الحسابات المصرفية لـ16 شخصا و76 مؤسسة مرتبطة باسم عم الرئيس السوري، كما أجرت أعمال بحث في ممتلكاته في مربية وبويرتو بانوس.

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلا من السيدة سيدات محمد إسماعيل عامر، والسيدة فتحية محمد إسماعيل السيد، واللتين قامتا بالتبرع لصندوق "تحيا مصر" حساب تنمية سيناء. وكشف بيان لرئاسة ...

نظمت كلية الاعلام بجامعة السويس، ندوة شعرية، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة في السلام 1 تحت عنوان "أنا مصرية" بحضور الدكتور سيد عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس، والدكتور جيلان عميد كلية الاعلام ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل